RABATTODAYالرئيسيةوطنية

بوليساريو تستفز الجيش المغربي بالحجارة.. وهذا ما قرره الرباط

البوليساريو-1
الرباط اليوم: متابعة

قام متمردون محسوبون على جبهة بوليساريو باستفزاز الجيش المغربي في المنطقة العازلة بالصحراء المغربية، حيث عمدوا إلى رمي الجنود المغاربة المرابطين على الحدود بالحجارة .

وتبين الصور، عناصر بالزي المدنى وهم يرمون الحجارة، تجاه عناصر من الجيش المغربي، باستخدام المقلاع التقليدي في حين بدا الجنود المغاربة هادئين.

 ولم تتمكن هذه التصرفات من استفزازالجنود المغاربة، ما أفشل مخطط العناصر التي يبدو أنها أصيبت باليأس على بعد أيام قليلة من رحيل زعيم الجبهة محمد عبد العزيز.

ويأتي هذا الحادث في الوقت الذي ما يزال المغرب يجري مفاوضات مع الأمم المتحدة حول الطريقة، التي يمكن أن يعود بها المكون المدني للبعثة الأممية في الصحراء (مينورسو)، طبقا لقرار مجلس الأمن رقم 2285، الذي منح المغرب مهلة  90 يوما لعودة البعثة الأممية، بقي منها أقل من 60 يوما .

وكان المغرب طرد المكون المدني للبعثة شهر مارس الماضي، بعد خلاف مع الأمين العام للأمم المتحدة بان كيمون، الذي زار المنطقة العازلة واتهم المغرب بالاحتلال .

 كما تأتي هذه الاستفزازات لتُسائل الأمم المتحدة عن دورها في حفظ السلام في المنطقة، و تطبيق القرار الأممي الصادر في 1991 والخاص بوقف إطلاق في هذه المناطق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى