سياسة

بنعتيق: الإرهاب لا مكان له في المغرب

الرباط اليوم

أشرف عبد الكريم بنعتيق، الوزير المنتدب المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، أمس الجمعة بمدينة افران، على انطلاق أشغال الدورة الثانية من الجامعة الشتوية، تحت شعار “العيش المشترك”.

وقال عبد الكريم بنعتيق الوزير المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة في مداخلة بالمناسبة إن انعقاد الدورة الثانية للجامعة الشتوية يشكل مناسبة لاستحضار ثلاث مرتكزات أساسية : التحصين الثقافي، التحصين الديني، والتحصين الوطني، مشيرا إلى أن المغرب يتشبث بقيمه الأساسية التي ورثها عن أجداده، فهو يشكل نموذج للإنسان المضياف الذي يحترم معتقدات الآخرين، مضيفا بأن احترام الآخر يشكل جزء من الشخصية المغربية، حيث ساد التعايش طيلة قرون بين كل الديانات والثقافات، مؤكدا أن المغرب ينتمي لمدرسة تنهل من الإسلام المعتدل الوسطي.

وأشار بن عتيق إلى أن تجربة تنظيم الجامعات الخاصة بالشباب المغاربة المقيمين بالخارج تبقى فرصة ملائمة لإطلاع الأجيال اللاحقة على حقيقة القضايا التي تواجهها البلاد وربطهم بها والدفاع عنها، مثل قضية الوحدة الترابية التي خصصت لها الجامعة الشتوية محورا خاصا.

وندد الوزير المنتدب المكلف بالمغاربة المقمين بالخارج وشؤون الهجرة، بجريمة قتل السائحتين الدنماركية والنرويجية، مؤكدا أنها حالة استثناء، وأن المغرب نموذج في احترام معتقد الآخر، والإرهاب لا مكان له بالمغرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى