سياسة

بناء مساكن جديدة.. الحكومة تعلن عن صرف تعويضات لضحايا الزلزال

الرباط اليوم

قال رئيس حكومة المملكة، يومه الإثنين 11 شتنبر 2023، أن وزارة الداخلية وجميع القطاعات والمصالح معبئة لإنقاذ العالقين أولا من تحت الأنقاض ، ولتسريع دفن الموتى، وكذا إيصال المساعدات الغذائية والخيام إلى المتضررين.

عزيز أخنوش، وفي ندوة صحافية عقدها اليوم الإثنين، قال أنه بعد هذه المرحلة، سيتم الشروع في إعادة بناء المنازل المدمرة في الزلزال ، مشيرا الى انه تم الاتفاق اليوم خلال اجتماع اللجنة بين الوزارية على صرف تعويضات للمواطنين المتضررين من الزلزال.

 

هذا وأكد عزيز اخنوش باسم الحكومة، أن التعويضات سيتم توجيهها للساكنة التي هدمت منازلها في الزلزال، لإعادة بنائها مجددا.

رئيس الحكومة كشف أيضا أن العرض الذي ستقدمه الحكومة للمواطنين المتضررين سيجري الإعلان عنه هذا الاسبوع، و يتضمن ذلك توفير مساكن مؤقتة للسكان إلى حين إعادة بناء منازلهم.

ووصل عدد الوفيات الناجمة عن الهزة الأرضية الصادمة إلى حوالي 2681 شخصا حتى الساعة الثالثة ظهرا، تم دفن 2530 منهم، ممثلين نسبة تقدر بحوالي 94% من إجمالي الوفيات. وفيما يتعلق بعدد الجرحى، فقد بلغ 2501 مصابا.

لم تسجل أي حالات وفاة إضافية في مناطق مثل عمالات وأقاليم ورززات، أزيلال، أكادير إداوتنان، الدار البيضاء الكبرى، اليوسفية، وتنغير.

تواصل السلطات العمومية جهودها المستمرة لإنقاذ وإجلاء المصابين وتقديم الرعاية للجرحى من الضحايا، مع التعهد بالاستفادة من جميع الوسائل الضرورية لمواجهة تداعيات هذه الفاجعة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى