الرئيسيةسياسة

سفير إسبانيا لرباط اليوم: مدريد تدعم استئناف قرار محكمة الاتحاد الأوربي

SAfir

الرباط اليوم: نورة السلامي

قال سفير اسبانيا في الرباط، ريكاردو ديازء هوشليتنر رودريغيز، إن مدريد أخبرت السلطات المغربية بقرارها دعم استئناف قرار محكمة الاتحاد الأوربي بشأن الاتفاق الفلاحي مع المغرب.
وأكد السفير الاسباني في تصرح مع الرباط اليوم أنه ”تم إخبار السلطات المغربية بالقرار الذي اتخذته إسبانيا والقاضي بدعم استئناف مجلس الاتحاد الأوروبي لقرار محكمة الاتحاد الأوربي لعاشر دجنبر 2015 بشأن الاتفاق الفلاحي بين الاتحاد الأوربي والمملكة المغربية”.
وأشار الدبلوماسي الإسباني، في تصريح صحافي، اليوم الأربعاء (9 مارس) في الرباط، إلى أن “هذا القرار ينسجم مع مصادقة مجلس الاتحاد الأوربي بالإجماع على تقديم هذا الاستئناف، وذلك بعد بضعة أيام من قرار محكمة الاتحاد الأوربي”.
وكان كاتب الدولة الاسباني للشؤون الخارجية، اغناسيو ايبانيز، أعرب في وقت سابق عن دعم بلاده لموقف المغرب بخصوص قرار محكمة الاتحاد الأوربي.
وأعرب المسؤول الإسباني، خلال مباحثاته في جنيف مع الوزيرة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون، امبركة بوعيدة، على هامش أشغال الدورة الـ31 لمجلس حقوق الإنسان، عن أمله في إحراز المملكة والاتحاد الأوربي “تقدما سريعا نحو حل” لهذا الملف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى