سياسة

بعد الجدل العالمي.. كوشنر: المغرب سيشارك في مؤتمر “صفقة القرن”

الرباط اليوم

وسط تكتم رسمي مغربي، كشف غاريد كوشنر، صهر الرئيس الأمريكي وكبير مستشاريه، أن المغرب سيشارك في أعمال المؤتمر الاقتصادي حول فلسطين المرتقب يومي الثلاثاء والأربعاء في البحرين.

وأوضح كوشنر في تصريحات نقلتها الاثنين، صحيفة “القدس العربي”، أن وفودا ستحضر من فلسطين وإسرائيل رغم الدعوات للمقاطعة، وكذلك وفود دول الخليج ومصر والأردن والمغرب، إضافة لممثلين للدول السبع الكبرى والصين وروسيا واليابان.

ويعد مؤتمر المنامة أول مدخل لتنفيذ الجوانب الاقتصادية لخطة السلام الأميركية في الشرق الأوسط، المعروفة بـ“صفقة القرن”، والتي تحرص واشنطن على المساهمة السياسية المغربية فيها.

وكان المتحدث باسم الحكومة، مصطفى الخلفي، قد أعلن خلال لقاء صحفي سابق، أن “موقف المغرب من المشاركة في ورشة المنامة سيتم التعبير عنه في الوقت المناسب”.

وكانت شوارع العاصمة الرباط، قد عرفت أمس الأحد، مسيرة حاشدة رافضة لمشاركة المغرب وباقي الأقطار العربية في الورشة المرتقبة بالعاصمة البحرينية ، شارك فيها عدة مكونات شعبية وسياسية.

ويرى الرافضون ل“صفقة القرن” أنها خطوة جديدة لتصفية القضية الفلسطينية والتنازل رسميا عن المواقف العربية من دولة الاحتلال الاسرائيلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى