خارج الحدود

بسبب كورونا.. عودة 290 مغربيا عالقا بكندا

الرباط اليوم

مازالت عملية إجلاء المواطنين المغاربة العالقين بالخارج متواصلة؛ فقد نظمت أمس السبت رحلة لشركة الخطوط الملكية المغربية من مونريال إلى أكادير، لنقل 290 عالقا من كندا.

وتم تنفيذ هذه العملية، التي نظمتها السفارة والقنصلية العامة للمغرب في كندا بتعاون مع السلطات الكندية، في احترام تام للتدابير الوقائية والبروتوكول الصحي الجاري به العمل.

وحطت طائرة شركة الخطوط الملكية المغربية، صباح السبت، في مطار مونريال الدولي قادمة من الدار البيضاء، وعلى متنها العديد من الركاب الكنديين أو المقيمين الدائمين في كندا الذين ظلوا عالقين في المملكة.

وعقب ذلك غادرت الطائرة وعلى متنها 290 راكبا مغربيا ممن يتوفرون على تأشيرات زيارة مؤقتة لكندا وتحظى حالاتهم بالأولوية، بينهم كبار في السن وأشخاص يعانون من أمراض مزمنة أو خضعوا لعمليات جراحية ونساء حوامل أو مرفقات بصغار أو قاصرين.

ووصل جميع الركاب إلى أكادير، حيث سيخضعون لحجر صحي إجباري لمدة 9 أيام، أقرتها السلطات الصحية المغربية كإجراء وقائي ضد الوباء.

وعملت السلطات المغربية المختصة بتشاور وثيق مع نظيرتها الكندية من أجل تنظيم عمليتي إعادة مواطني كل بلد في أفضل الظروف وفي احترام للبروتوكول الصحي الجاري به العمل في البلدين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى