سياسة

برلمانيون يطالبون بحضور وزيري الداخلية والصحة إلى البرلمان

الرباط اليوم
مع دخول المغرب المرحلة الثانية من حالة الطوارئ الصحية للحد من انتشار وباء “كورونا”، تقدم الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية، بطلب لدى رئيس مجلس النواب، يرمي إلى عقد اجتماع مشترك للجنتي الداخلية والجماعات الترابية والسكنى وسياسة المدينة ولجنة القطاعات الاجتماعية بمجلس النواب بحضور وزيري الداخلية والصحة.

ويرى الفريق الاستقلالي ضمن مراسلته إلى الحبيب المالكي أن الحاجة ماسة لاستدعاء الوزيرين المذكورين، قصد تقييم الإجراءات المتخذة في تدبير الفترة الأولى من حالة الطوارئ الصحية، مع مناقشة الاستراتيجية والتدابير المتخذة لإنجاح المرحلة الثانية منها، والتي ستمتد إلى غاية 20 من شهر ماي المقبل.

يذكر أن حكومة سعد الدين العثماني صادقت في مجلس حكومي استثنائي عقدته السبت الفارط، على تمديد حالة الطوارئ الصحية في سائر أرجاء التراب الوطني لمواجهة تفشي فيروس “كورونا” المستجد لمدة أربعة أسابيع أخرى، وذلك بعد نهاية المرحلة الأولى يوم 20 أبريل الجاري.

تبعا لذلك، أفادت وزارتا الداخلية والصحة في بلاغ مشترك سابق، بأن جميع الإجراءات الوقائية والزجرية المعمول بها في إطار المرحلة الأولى لحالة الطوارئ الصحية ستظل سارية المفعول طيلة هذه المدة الإضافية، مع تكييفها كلما اقتضى الأمر ذلك حماية للصحة العامة للمواطنات والمواطنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى