سياسة

المغربي أبو طالب يمنع رفع العلم الإسرائيلي في بلديته

الرباط اليوم

كشفت مواقع صحفية بهولندا اليوم، أن رئيس بلدية روتردام، وابن الناظور أحمد أبو طالب، يتعرض حاليا لضغوط سياسية قوية بسبب عدم ترخيصه برفع علم إسرائيل على مرافق البلدية، كما حدث بباقي البلديات الكبرى.

وسيزور رسميا ابو طالب وفقا للمصادر اعتبارا من غد الثلاثاء المغرب لمدة أسبوع.

وقالت ذات المصادر، أن زيارة العمدة أحمد أبو طالب تأتي في سياق زيارة اقتصادية بقيادة الوزيرة المنتهية ولايتها، ليسجي شراينماخ، المكلف بقطاعات التجارة الخارجية والتعاون التنموي. وسيشمل برنامج الزيارة رحلات إلى الدار البيضاء والرباط وأكادير.

وتعمل الشركات والمؤسسات الهولندية المشاركة في هذه الزيارة في مجالات إدارة المياه والزراعة أو البستنة.

هذا وسيكون العمدة أبوطالب حاضرا في فعاليات البرنامج، إذ سيلقي مداخلة خلال تنظيم ندوة حول أيام المياه الهولندية المغربية في الدار البيضاء.

وقالت التقارير الإعلامية، أن الوفد الهولندي سيقوم بزيارة المؤسسات الاقتصادية والمرافق الصناعية بالجرف الأصفر وبن جرير ومينائي طنجة المتوسط ​​والناظور، مع ممثلين عن اتحاد المال والأعمال في روتردام.

أحمد أبو طالب الذي يشغل منصب عمدة روتردام منذ يناير 2009 م، يتبوأ مسبقا منصب وزير الدولة للشؤون الاجتماعية والعمل ضمن حكومة يان بيتر، وهو عضو بحزب العمال في هولندا. كما اشتهر ابو طالب بمواقفه الجريئة فيما يتعلق بمسألة الهجرة والراديكالية وسط الشباب المسلم في هولندا، إلى جانب سياساته الاجتماعية والإدارية على صعيد الحكومات المحلية. فاز بلقب شخصية السنة في هولندا، الذي تمنحه مجلة “إلزفيي” الهولندية. وتصدر عدة مرات قائمة السياسيين الأكثر احتراما وشعبية في هولندا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى