RABATTODAYالرئيسيةالرباط اليوم

الفيفا يكشف لـ”الرباط اليوم” حقيقة زيارة إنفانتينو للعاصمة

56af9a7cc46188bd278b457e
الرباط اليوم: متابعة
فنّد الإتحاد الدولي لكرة القدم الأخبار التي تحدثت عن زيارة الرئيس الجديد جياني إنفانتينو للمغرب، خلال الأسابيع المقبلة.

ونفى المتحدث باسم “الفيفا” في تصريح حصري لـ”الرباط اليوم” موافقة الرئيس الجديد لـ”إمبراطورية كرة القدم” على دعوة فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، من أجل القدوم إلى المغرب، لزيارة بعض المنشآت الرياضية.

وقال ذات المصدر في تصريحه للموقع : “خلال هذه المرحلة، لا يوجد أي تأكيد رسمي من الرئيس إنفانتينو لزيارة المغرب”.

وكانت تقارير إعلامية قد تحدثت عن زيارة الرئيس السويسري للمغرب، بعد نهاية الألعاب الأولمبية المقررة بريو دي جانيرو البرازيلية، مشيرة إلى أن لقجع قد يستغل هذه الزيارة الأولى للرئيس الجديد ل”الفيفا” من أجل مفاتحته في موضوع تقدم المغرب بترشيحه لاستضافة كأس العالم لسنة 2026.

وتوقع مجموعة من المتتبعين أن يتقدم المغرب بطلب استضافة مونديال 2026، بعد ضياع فرصته المثالية في دورة 2010 وخسارته قبل ذلك في ثلاث دورات 1994 و1998 و2006.

وكان الرئيس السابق للفيفا، السويسري جوزيف بلاتر، قد دعا الجامعة المغربية لكرة القدم لتقديم ترشحها من أجل نيل شرف تنظيم كأس العالم، خاصة بعد التنظيم الجيد لدورتي كأس العالم للأندية بالمغرب.

جدير بالذكر، أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم كانت قد منحت صوتها للسويسري إنفانتينو، خلال الإنتخابات الرئاسية لل”فيفا”، عكس التوجه الآخر الذي اختارته الكونفدرالية الإفريقية للعبة.

يشار إلى أن السويسري إنفانتينو كان قد خلف مواطنه العجوز جوزيف بلاتر، الذي تولى الرئاسة 4 ولايات متتالية، منذ 1988 حتى يونيو 2016 حين اضطر إلى الاستقالة تحت وطأة فضائح الفساد التي ضربت أهم منظمة كروية في العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى