RABATTODAYالرئيسيةرياضة

الفيفا تسمح للمغرب بترويج ملفه في أوربا

files
الرباط اليوم: محمد السبتي
من المنتظر أن يحضر فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم مرفوقا بنوال المتوكل، عضو المكتب المديري للهيأة المشرفة، أشغال المؤتمر 42 للاتحاد الأوروبي لكرة القدم بالعاصمة السلوفاكية براتيسلافا والمقرر يوم 26 فبراير الحالي، بعد تلقيه دعوة من ألكسندر شيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي الذي كان قد حضر مؤتمر الكونفدرالية لكرة القدم في ثاني فبراير الحالي بمدينة الدار البيضاء.

وكشف مصدر مسؤول، أن فوزي لقجع سيستغل المناسبة للترويج لملف المغرب لاستضافة مونديال 2026، بعدما رفعت الفيفا القيود التي كانت قد فرضتها على الاتحاد المحلية فيما يتعلق بالتزام الحياد، خصوصا بعدما رخصت للجانب الأمريكي بالترويج لملفه المشترك مع المكسيك وكندا بالترويج له خلال اجتماع كوسافا في 16فبراير الحالي.

وأوضح المصدر ذاته، أن فوزي لقجع يرغب في حشد التأييد للملف المغربي بالجانب الأوروبي، بعدما أضحى ترشيح المغرب بدعم ومساندة كبيرتين في إفريقيا، قبل أن تكثف لجنة ترشيح المغرب اتصالاتها مع البلدان الأسيوية والأمريكية لحشد الدعم.

وسيقدم المغرب ملفه رسميا يوم 16 مارس المقبل، بالعاصمة الكولومبية بوغوطا، على أن تقوم لجنة التفتيش التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم بزيارة للمغرب في 17 أبريل القادم لتفقد المنشآت التي يتوفر عليها المغرب والتي تم تحديدها في الملف الذي سيتم تقديمه رسميا في الشهر المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى