الرباط اليوم

الفارس ألفيس يفوز بجائزة الأميرة للا آمنة بمحطة الرباط

الرباط اليوم

فاز الفارس البرازيلي برنار ألفيس ممتطيا الفرس”إيل توريو دو ميز ” مساء اليوم الجمعة، بجائزة المرحومة صاحبة السمو الملكي الأميرة للا آمنة، ضمن المحطة الثانية من النسخة العاشرة للدوري الملكي المغربي الدولي للقفز على الحواجز ، المنظمة بالمركب الملكي للفروسية والتبوريدة دار السلام بالرباط على مدى أربعة أيام (10-13 أكتوبر الجاري)، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

واحتل ألفيس المركز الأول في هذه الجائزة، الجولة الثانية من الجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ، بعد اجتيازه الحواجز الثلاثة عشر بدون خطأ و في زمن قدره 40 ث و47 /100.

أما المركز الثاني في هذه الجائزة، التي كانت مخصصة لخيول الدرجة الأولى (فئة أربعة نجوم – 50ر1م)، وعرفت مشاركة 66 فارسا من 22 بلدا، فكان من نصيب الفارس السعودي عبد الله الشرباتلي رفقة الفرس “لاري 210” بعد قطعه المطاف بنجاح في ظرف 40 ث و92 /100 .

وعاد المركز الثالث، للنيوزيلندي بروس غودان، الذي كان ممتطيا الفرس “باكاتوربس داني ” بعد اجتيازه الحواجز بدون خطأ وفي ظرف 41 ث و 84 /100 متقدما على الإيطالي إيمانوييل كميلي، والفرس “جاكو”، بعد تسجيله 48 ث و 09 /100 وبدون خطأ.

وأكملت الفارسة البريطانية هيلين تريدويل، رفقة الفرس “غالتور” منصة التتويج (المركز الخامس) ، عقب اجتيازها الحواجز في زمن قدره 50 ث و 82/100 ونقطة واحدة كجزاء لتجاوزها المقت المحدد.

وفي ختام المسابقة أشرفت للاسمية الوزاني، كريمة المرحومة صاحبة السمو الملكي الأميرة للا آمنة، على تسليم الجائزة للفائز باللقب والجوائز للفرسان الذين احتلوا المراكز الأربعة الاخرى.

وتعرف هذه الدورة، التي ينظمها الدوري الملكي المغربي الدولي للقفز على الحواجز، تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للفروسية، مشاركة أجود فرسان الأندية الوطنية المنضوية تحت لواء الجامعة إلى جانب أبرز الفرسان الأجانب الحائزين على ميداليات في الألعاب الأولمبية وبطولة العالم والبطولات القارية والذين يمثلون مختلف القارات.

ويتميز هذا الموعد الرياضي، الذي يعرف تنظيم 14 جائزة من بينها سبع مسابقات من فئة أربع نجوم المؤهلة لكأس العالم ، بتنظيم كأس الأمم للقفز على الحواجز، لخامس مرة على التوالي بالمغرب، بعد زوال يوم الأحد المقبل، وذلك بمشاركة 14 بلدا من مختلف بقاع العالم من بينها على الخصوص سويسرا ، و بلجيكا و فرنسا وبريطانيا وإيطاليا والسعودية وقطر والمغرب.

وتعد محطة الرباط (10 ـ 13 أكتوبر الجاري) الثانية بعد محطة تطوان (3 ـ 6 أكتوبر)، فيما ستقام الثالثة بالجديدة (17 ـ 20 أكتوبربالجديدة).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى