سياسة

العثماني: لي بغا يفكر في 2021 شغلو هذاك

الرباط اليوم

قال الأمين العام لحزب العدالة والتنمية ورئيس الحكومة سعد الدين العثماني، إن “حزبه لا يفكر في الانتخابات التشريعية القادمة المزمع تنظيمها عام 2021، بالقدر الذي يفكر في خدمة البلد”.

وأضاف العثماني خلال كلمة له افتتحت اجتماع اللجنة الوطنية لـ”البيجيدي” صباح اليوم السبت بمقره المركزي بالرباط،  “في الوقت الذي يفكر فيه البعض بانتخابات 2021، نحن نفكر في كيفية خدمة بلدنا، وكيف سنواجه الإشكالات التي تواجه المواطنين والمواطنات، أكثر مما نفكر في انتخابات مقبلة، ومن أراد أن يفكر فيها شغلوا هداك”.

وذهب العثماني حسب نص كلمته التي نقلها موقع حزب العدالة والتنمية حد القول: “نحن نرى بعض الدول التي لم تعد هيئات الوساطة تقوم فيها بدورها، نتيجة انهيارها، مما أدى إلى الفوضى والتسيب، ولم تعد هناك إمكانية الحوار الجدي، ونحن لا نريد لبلدنا أن تصل إلى هذه المرحلة”.

وطالب أمين عام “البيجيدي” بـ”رفع مستوى الخطاب السياسي، وإبعاده عن التبخيس والتيئيس”، معتبرا تلك ”  مسؤولية جميع الأطراف، خصوصا الأحزاب السياسية، وكذلك النقابات والمجتمع المدني والإعلام والباحثين”.

وانتقد سعد الدين العثماني، ما وصفه بـ “المنطق السياسوي الذي يعتمد على محاصرة الخصوم بالتشويه والأكاذيب والتبخيس، وأحيانا بالسب والشتم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى