سياسة

الرباط والرياض.. هل ذاب الخلاف ؟

الرباط اليوم

علق الملك السعودي سلمان عبد العزيز أنشطته منذ يوم الأربعاء الماضي، 29 غشت، بناء على طلب فريقه الطبي، حيث من المنتظر أن يتوجه إلى المغرب لقضاء فترة استجمام.

 

وكشف “تاكتيكال ريبورت” الاستخباراتي والمتخصص في تقديم معلومات استخباراتية حول الطاقة والدفاع في الشرق الأوسط، أن “الملك سلمان خضع قبل شهرين إلى فحص طبي سريع في قصره بمدينة جدة، غربي المملكة، حيث أشارت المعلومات الأولية إلى أن نتيجة الفحص وجدت أن الملك يعاني من الإعياء وضيق في التنفس”.

 

ووفقا لذات المصدر “نصح الأطباء آنذاك الملك السعودي بأخذ قسط من الراحة لمدة أسبوعين على الأقل، مشيرة إلى أن الملك سلمان أخذ نصيحة أطبائه في الحسبان، وألغى بالفعل، أكثر من اجتماع مع أفراد من العائلة، لكنه لم يأخذ فترة استجمام بالخارج”.

 

وختم الموقع تقريره، أنه من المتوقع أن “يغادر الملك سلمان إلى المغرب لقضاء فترة من الراحة، خاصة بعد تلقيه دعوة لزيارة الرباط من الملك المغربي محمد السادس في وقت سابق من غشت”.

 

ونقلا عن الوكالة الروسية “سبوتنيك” حول “تدهور العلاقات” بين المغرب والسعودية بسبب موقف الأخيرة من الملف المغربي لاستضافة كأس العالم 2026 ، فقد حسم الملك محمد السادس الجدل بعدما قال وزير السياحة والنقل الجوي المغربي، محمد ساجد، إنه “أبلغ العاهل السعودي، التحيات الأخوية من الملك محمد السادس، كما أبلغه أيضا دعوة الملك لزيارة المملكة المغربية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى