وطنية

البحرية الملكية المغربية تستعد لإجراء مناورات بحرية

الرباط اليوم

تستعد البحرية الملكية المغربية لإجراء مناورات بحرية مهمة في مياه الأقاليم الجنوبية، تحديدا قبالة سواحل جزر الكناري، في وقت يشهد فيه النقاش القانوني الشديد حول إلغاء اتفاقية الصيد بين المغرب والاتحاد الأوروبي.

وقد تم تنبيه مراكب الصيد البحري في العيون والداخلة بتاريخ 19 مارس بخصوص هذه المناورات البحرية المزمع تنفيذها في أربع مناطق بحرية مختلفة، خلال الفترة من 29 مارس إلى 28 يونيو.

وستتزامن هذه المناورات مع إغلاق مناطق الصيد المعنية، وفقا لتقرير نشرته صحيفة “إل كونفيدينسيال” الإسبانية.

تهدف هذه المناورات التي تنفذها البحرية الملكية المغربية إلى تجديد التأكيد على سيادة المغرب على مياه الصحراء، كما أفادت مصادر دبلوماسية للصحيفة الإسبانية.

ومن المتوقع أن تنطلق هذه المناورات البحرية في الجمعة القادمة، بعد أسبوع من دعوة المدعية العامة لدى محكمة العدل التابعة للاتحاد الأوروبي، تمارا كابيتا، إلى إلغاء اتفاقية الصيد البحري بين الاتحاد الأوروبي والمغرب، نظرا لتضمنها لمياه الأقاليم الجنوبية.

وفي سياق متصل، أوضح خبير عسكري لصحيفة “أنفا نيوز” أن هذه المناورات تأتي ضمن النشاطات الروتينية التي تُجرى سنويًا، حيث تقوم البحرية الملكية بتنفيذ تدريبات وتمارين عسكرية في المياه الإقليمية للصحراء المغربية.

وأضاف الخبير العسكري أن هذه التدريبات تعتبر جزءا أساسيا من استعدادات القوات البحرية للمملكة، حيث تهدف إلى تعزيز الجاهزية والتأهب العسكري، وتحسين مهارات الطاقم وفقا للمتطلبات العسكرية الحديثة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى