رياضة

إنفانتينو يقترح إقامة بطولة جديدة في إفريقيا

الرباط اليوم
طرح جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم ‘‘الفيفا‘‘، فكرة إطلاق مسابقة إفريقية جديدة، تضم أفضل الأندية بالقارة السمراء، لتطوير كرة القدم بالقارة وإعطاء إشعاع كبير لنجومها.

إنفانتينو الذي حل، أمس الخميس، بالكونغو الديمقراطية، للمشاركة في احتفالات نادي تي بي مازيمبي بمرور 80 سنة على تأسيسه، قال: ‘‘ما يشغلني حاليا هو إعطاء إشعاع كبيرة للكرة الإفريقية، يتعين علينا اختيار 20 ناديا ضمن الأفضل، من أجل المشاركة في مسابقة جديدة، أرى بأن الفكرة ستجني مداخيل كبيرة وقد تفوق عقبة الـ200 مليون دولار‘‘.

رئيس ‘‘الفيفا‘‘ أطلق نداء من الكونغو الديمقراطية، من أجل جمع مبلغ مليار دولار، لبناء ملعب في كل دولة إفريقية، بمواصفات تحترم معايير الاتحاد الدولي للعبة، وتكوين أفضل حكام إفريقيا لإدارة المسابقة التي يمكنها أن تصبح ضمن الأفضل في العالم، خصوصا وأن القارة السمراء تتوفر على مواهب كروية عديدة، ونجوم قادرين على صنع الفرجة الكروية العالمية، يشدد المتحدث ذاته.

واعتبر إنفانتينو أن المسابقة أو الدوري الإفريقي سيمكن من الحد من ظاهرة ‘‘هروب‘‘ المواهب الكروية صوب دوريات أخرى، سواء في أوروبا أو غيرها، لأنه سيمنح للاعبين فرصة الظهور للأندية فرصة المنافسة بمسابقة هامة، يمكنها أن تصبح ضمن الـ10 الأفضل بالعالم.

يشار إلى أن ‘‘الفيفا‘‘ قد عينت قبل أشهر فاطمة سامورا من أجل الإشراف ومواكبة عمل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، بعد الفضائح الأخيرة والاتهامات التي حامت حول أحمد أحمد، رئيس ‘‘الكاف‘‘، بخصوص الفساد الكروي والمالي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى