مجتمع

أطباء مغاربة يعلنون استعدادهم للعمل في مستشفيات غزة

الرباط اليوم

أعلن أطباء وممرضون مغاربة استعدادهم للمشاركة والانخراط الفوري للعمل في المستشفيات الميدانية في غزة وباقي الأراضي الفلسطينية التي تنظمها وتشرف عليها السلطات المغربية هناك.

ودعت الأطقم الطبية المغربية المنتمية لـ “الجامعة المغربية للصحة” التابعة لنقابة “الاتحاد الوطني للشغل في المغرب”، “المنظمة العالمية للصحة” للتدخل العاجل، محملة إياها مسؤولية الدفاع عن حرمات المستشفيات وعن المرضى والهيئات الطبية والتمريضية في غزة وفي كل فلسطين كباقي العالم.

وحمَّلَت “الجامعة المغربية لقطاع الصحة” الكيان الصهيوني مسؤولية أمن وسلامة النازحين والمرضى والأطقم الطبية والتمريضية والتقنية والإدارية والمسعفين بقطاع غزة، معتبرة أن أي وفاة داخل المستشفيات “جريمة من جرائم الحرب”. “الجامعة المغربية لقطاع الصحة” دعت في بيان وزارة الصحة والحماية الاجتماعية المغربية إلى التراجع عن مذكرة التفاهم لتعزيز التعاون في المجال الصحي مع الكيان الصهيوني التي وقعها وزير الصحة مع وزير الصحة بالكيان الصهيوني يوم 16 يونيو 2023، من أجل تبادل الخبرات في مجال الابتكار الطبي والتكنولوجي.

وقالت المنظمة “نرفض أي تطبيع مع هذا الكيان المجرم الذي يدمر المستشفيات ويقتل إخواننا الأطباء والممرضين والكوادر الصحية في مستشفيات غزة، كما أنه ليس من الأخلاق ولا الأعراف أن نضع أيدينا في أياد ملوثة بدماء الخُدج والأطفال الرُّضَّع والنساء والأطباء والممرضين”.

كما دعا البيان كل المنظمات والهيئات الطبية والصحية الدولية والمغربية إلى إدانة جرائم هذا الكيان وفضح جرائمه وقطع كل العلاقات معه، لأنه “يفتقد للإنسانية وتجاوزت غطرسته وهمجيته كل الأعراف الدولية”.

وعبَّرت “الجامعة الوطنية لقطاع الصحة” لكافة أطباء وممرضي ومسعفي وكوادر الصحة في مستشفيات غزة العزة وللشعب الفلسطيني الحر العزيز، عن تضامنها المطلق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى