أخبارهن

أين وصل ملف اغتصاب قاصر وفرار المتهم الكويتي؟

الرباط اليوم: متابعة

أجلت محكمة الاستئناف بمراكش، قضية البيدوفيل الكويتي المتهم باغتصاب قاصر عمرها أقل من 15 سنة، وذلك إلى غاية 07 يونيو 2024 ، من أجل استدعاء المتهم عن طريق السفارة الكويتية.

 

التأجيل جاء بسبب عدم حضور المتهم الذي فر إلى الكويت، مباشرة بعد تمتيعه بالسراح المؤقت شهر فبراير 2020، دون سحب جواز سفره وإغلاق الحدود في وجهه، بعدما ظل رهن الاعتقال الاحتياطي منذ دجنبر 2019.

 

وكشفت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، في بلاغ لها أن الدعوى العمومية استمرت في السريان ومعها الدعوى المدنية حيث بعد أن نصب فرع الجمعية بمراكش، نفسه طرفا مطالبا بالحق المدني رغم تنازل والدي الضحية عن حق التنصيب كطرف مدني.

 

وأضافت الجمعية أنها متشبة بمحاكمة المتهم حضوريا، مطالبة السفارة الكويتية بإحضاره والوفاء بالالتزام الذي وقعته وتعهدت به بضمان حضور المتهم لجلسات المحاكمة في حالة تمتيعه بالسراح المؤقت.

 

واعتبرت أن السفارة الكويتية أخلت بتعهدها والتزامها، بل أكثر من ذلك قد تكون ساهمت في فرار المتهم ووفرت له الغطاء لذلك.

 

وتعود تفاصيل قضية اغتصاب القاصر، إلى شهر يوليوز 2019، عقب اختفاء فتاة بمدينة مراكش لأيام وظهورها فيما بعد، لتخبر والديها بأنها تعرضت لافتضاض بكارة بالعنف في إحدى الشقق بممر النخيل مقابل 3600 دهم، حيث أوضحت الفتاة أنه المتهم وضعها في صندوق سيارته لتفادي أنظار حراس الأمن الخاص، ليدخلها إلى شقته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى