سياسة

أخنوش في مباحثات مع رئيس حكومة جزر الكناري

الرباط اليوم

عقد رئيس الحكومة عزيز أخنوش، يوم أمس الأربعاء 15 مارس الجاري بالرباط، مباحثات مع أنخيل فيكتور توريس، وهو رئيس الحكومة الإقليمية لجزر الكناري، الذي يقوم بزيارة عمل إلى المغرب.

ورافق أخنوش في هذا اللقاء ريكاردو دييز هوشلايتنر، سفير مملكة إسبانيا في المملكة المغربية.

وتاتي ذات الزيارة في إطار مواصلة الدينامية الإيجابية، التي أطلقها انعقاد الدورة 12 للاجتماع رفيع المستوى المغرب-إسبانيا شهر فبراير 2023 في الرباط، برئاسة رئيس الحكومة عزيز أخنوش، ونظيره الإسباني السيد بيدرو سانشيز.

 

كما أنها تسهم في فتح الباب أمام الحكومات الإقليمية في إسبانيا، لتنخرط في تكريس الموقف الإيجابي للحكومة المركزية في مدريد بشأن القضية الوطنية، والذي يؤكد وجاهة مخطط الحكم الذاتي، باعتباره الأساس الأكثر جدية وواقعية ومصداقية لحل النزاع المفتعل حول الصحراء المغربية.

ورحب عزيز أخنوش، بمتانة العلاقات الثنائية بين المغرب وجزر الكناري، كما أوضح أن الروابط التاريخية والقرب الجغرافي بين الجانبين تفتح أمامهما آفاقا واعدة للشراكة الاقتصادية.

ونوه المسؤول المغربي، بالمقاولات الكنارية المستقرة في المغرب، والتي تهتم بالإمكانيات الكبيرة المتاحة بالمملكة في قطاعي السياحة والطاقات المتجددة.

هذا وأشار اخنوش إلى أن هذه الشراكة الاقتصادية الثنائية، يمكن أن تتعزز على مستوى مجموعة من المجالات منها تحلية مياه البحر والسياحة.

وأشاد الجانبان في هذا اللقاء، بالتنسيق المشترك بين المغرب وإسبانيا في ملف الهجرة ومحاربة شبكات الاتجار بالبشر.

وشكل اللقاء مناسبة لبحث سبل الشراكة والتعاون بين جزر الكناري، ومختلف أقاليم المملكة المغربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى