سياسة

أخنوش:”لي نقصاه تربية خاصنا نعاودو ليه التربية”

الرباط اليوم
بعث أخنوش برسائله إلى من “يسيؤون” إلى ثوابت المملكة. وقال في هذا الإطار إنه لا مزايدات في ثوابت الدولة وأن من يسب الوطن ويمس بثوابته لا مكان له بين المغاربة ومن أراد المغرب بلدا فعليه احترام شعاره الخالد الله الوطن الملك، وعليه أن يحترم المؤسسات والديموقراطية، لأن القذف والسب لن يساهما في تقدم بلادنا إلى الأمام.

وأكد أخنوش، في لقاء نظمه التجمع الوطني للأحرار بميلانو، على مسؤولية التربية داخل العائلة، قائلا: “ماشي فقط العدل اللي كدير خدمتو.. غاديين نزيدو القدام.. وحتى لمغاربة خاصهم يديرو خدمتهم.. اللي ناقصاه تربية خاصنا نعاودو ليه تربية ديالو”.

واختار أخنوش، في كلمة أمام الحاضرين لهذا اللقاء الحزبي، أن يرد على من اتهموا “التجمع” بتنظيم الولائم لاستقطاب المواطنين في جولات “100 يوم 100 مدينة”.

وقال في هذا السياق: “مع الأسف بعض السياسيين ضعاف وسطحيين، وعوض ابتكار مبادرات مماثلة يوهمون الرأي العام بأن نجاح البرنامج مرتبط بتمويل وجبات الغذاء. وهذا كله بهتان، إذ أن الموائد المستديرة مخصصة للنقاش وهذه إهانة في حق كل مواطن شارك في البرنامج، وعلى الجميع تحمل مسؤوليته في ذلك”.

وسجل في هذا الإطار أن الحزب استكمل ثلاث جولات همت الجهات الاثنتي عشرة بالاضافة إلى “الجهة 13″، حيث شرع في مساره قبل ثلاث سنوات وتحديدا بعد الانتخابات من خلال جولة أولى لفتح نقاش داخلي وإعادة هيكلة الحزب، ثم جولة ثانية لاستطلاع آراء المواطنين حول عدد من المشاكل التي يواجهونها، توجت بإنتاج “مسار الثقة”.

وأضاف أخنوش أن الحزب قام بجولة ثالثه، قطع فيها مع الممارسات السياسية السائدة بإصدار القرارات من الرباط دون الأخذ بعين الاعتبار الخصوصية الجهوية، وذلك بعقد اجتماعات المكاتب السياسية بالجهات.

وفي الوقت الذي تخرج قيادات أحزاب أخرى للحديث عن إنجازاتها داخل الحكومة، تحدث أخنوش من جانبه عن حصيلة التجمعيين.

وسجل في هذا الإطار أن الحزب بكفاءاته الوزارية وهياكله الموازية وروابطه المهنية، يعمل في الصميم لإيجاد حل لمشاكل المغرب، حيث تمكن حتى اللحظة من توفير 400 ألف منصب شغل في قطاع الصناعة و250 ألف في الفلاحة و200 ألف في الصيد البحري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى