سياسة

وهبي يلجأ إلى القضاء لهذا السبب

الرباط اليوم

لجأ وزير العدل عبد اللطيف وهبي، إلى المساطر القضائية بعد تزوير توقيعه وفبركة مذكرة وزارية وهمية، ادعى صاحبها أنها موجهة إلى أعضاء لجنة امتحان الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة.

ذات الدورية المزورة، كان موضوعهايتمحور حول كيفية تصحيح الاختبارات الكتابية وإجراء الاختبارات الشفوية.

وتقدم وهبي باسم وزارته بشكاية رسمية في هذه النازلة لدى الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض رئيس النيابة العامة، يطالب إياه بإعطاء تعليماته لإجراء بحث جنائي في الموضوع، مع ترتيب الآثار القانونية على ضوء ما سيسفر عنه في حق المتورطين.

وتناقل بعض مستعملو تطبيق التواصل الفوري، في الآونة الأخيرة، شريط فيديو تظهر من خلاله شاشة حاسوب عليها مذكرة منسوبة لوزارة العدل، معنونة بـ”مذكرة سرية خاصة غير قابلة للطباعة أو النسخ”، موجهة، وفق مصدرها، من وزير العدل إلى أعضاء لجنة امتحان الأهلية لمزاولة مهنة المحاماة، حول كيفية تصحيح الاختبارات الكتابية وإجراء الاختبارات الشفوية.

مضامين ذات المذكرة، تنفي وزارة العدل أن تكون صادرة عنها، وأوضحت بالمقابل أن من أعدَّها قام باستغلال الهوية البصرية للوزارة، وفبركة وقائع وهمية وتذييلها بختم وتوقيع مزور للوزير، وقام بنشرها عبر تطبيقات التواصل، بنية المس بمصداقية المؤسسات، والتشكيك في الجو العام الإيجابي الذي مر فيه امتحان الأهلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى