RABATTODAYالرئيسيةسياسة

شارية يضع شكاية ضد العماري لد ىاستئنافية الرباط

18527036-22652251
الرباط اليوم: نسيم الشريف

ذكرت مصادر مقربة من المحامي إسحاق شارية، أن هذا الأخير وضع الثلاثاء 28 نونبر الجاري، شكاية لدى الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بالرباط، ضد إلياس العماري، الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة.

وكشفت المصادر نفسها، أن الشكاية تتعلق بمزاعم ’’تحريض إلياس العماري لناصر الزفزافي للتآمر على الملك من داخل ما يسمى بحراك الريف‘‘.

الشكاية، تضمنت في ملفها على بعض نسخ المحاضر المحررة لمعتقلي “حراك الريف”، وأقوال ناصر الزفزافي امام قاضي التحقيق، بالإضافة إلى تسجيلات صوتية و فيديوهات وصور، ادعى شارية أنها تورط إلياس العماري في هذه القضية.

إلى ذلك، اكد محمد زيان، المحامي بهيئة الرباط، أن زميله إسحاق شارية، سجل شكايته المذكورة لدى كتابة الضبط بمحكمة الاستئناف زوال الثلاثاء، وذلك تزامناً مع الرسالة التي قدمها مجموعة من المتهمين أثناء محاكمتهم امام استئنافية الدارالبيضاء، والتي عبروا من خلالها عن رغبتهم في سحب نيابة المحاميين شارية وزيان، عنهم بسبب إدلائهما بتصريحات لم تصدر عن أي أحد منهم.

وكان المحامي اسحاق شارية، الذي تبرأ الزفزافي ورفاقه من تصريحاته بشأن اتهام الياس العماري بتحريض نشطاء “حراك الريف” على التآمر ضد الملك، تشبث بجميع أقواله مؤكداً ان ما ادعاه يتوفر على أكثر من دليل لاثباته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى