خارج الحدود

هكذا تفاعل المغاربة مع احتجاجات الجزائريين

الرباط اليوم

تفاعل عدد كبير من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب، مع الاحتجاجات التي يخوضها جزائريون ضد العهدة الخامسة لعبد العزيز بوتفليقة.

وخرج الآلاف، أمس الجمعة، للمشاركة في الاحتجاجات التي شهدتها عدد من المحافظات في الجزائر، حيث رددوا شعارات مناهضة لترشح الرئيس مرة أخرى بعد قضائه عقدين على رأس السلطة.

وتداول عدد كبير من مستخدمي الشبكات الاجتماعية في المغرب صورا ومقاطع فيديو من الاحتجاجات التي تشهدها الجزائر ضد العهدة الخامسة، كما تداولوا تدوينات يعبرون فيها عن مواقفهم بشأن ما يجري.

متفاعل من المغرب، نشر تدوينة قال فيها إن الأحداث في الجزائر “تنبئ بزحف ربيعي واعد بعدما تم اجتثاث الزهور مبكرا في باب الواد سنة 2011″، وتابع قائلا في جزء من تدوينته “إذا نجح هذا المد الشعبي في إيقاف صيف العهدة الخامسة الحارق فإن حبوب لقاح الورد الذي يتفتح في جناين الدزاير ستتخطى أسوار قصر المرادية لتستثير خياشيم السلطوية في شمال أفريقيا والشرق الأوسط”.

متفاعل آخر كتب “الجزائريون ينتفضون رفضا لولاية خامسة لرئيس لا يتحرك”، وأضاف “أنظمة الاستبداد لا تستحي أن ترشح جثتا متحركة للحكم على شعب تستهبله حد البشاعة”.

وكتب آخر معلقا على صور الاحتجاجات “يوم فاصل له ما بعده، يوم الشعب، يوم من أيام الجزائر”، مستطردا “لما تغيب الأحزاب والحسابات الضيقة يعم الوعي وتعلو المصلحة العليا وتنتصر الجزائر على نفسها كما انتصرت بالأمس على عدوها”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى