وطنية

هذا رد الحكومة على الانتقادات الموجهة لـSNRT

الرباط اليوم

لم تتأخر الحكومة المغربية للرد على سيل الانتقادات التي وهت للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة وقنوات القطب العمومي، بسبب الخلل المسجل في تغطية حدث حفل الاستقبال الذي نظم على شرف عناصر المنتخب الوطني المغربي بعد عودتهم من قطر.

وجاء رد الحكومة في الندوة الصحفية التي أعقبت المجلس الحكومي، اليوم الأربعاء 21 دجنبر الجاري، ردا على سؤال حول الانتقادات الموجهة للتلفزيون المغربي حول نقل الاحتفالات باستقبال أسود الأطلس أمس الثلاثاء.

ونوهت الحكومة على لسان الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، بالعمل الذي تقوم به قنوات التلفزيون القطب العمومي.

 

وقال بايتاس، أنه رغم الاختلافات، فإن هذه القنوات تقوم بعمل مهم جدا. مشيرا إلى أن الحكومة تشتغل على ملف قنوات القطب العمومي.

وتجدر الإشارة إلى أن النقل التلفزي لمراسم استقبال المنتخب الوطني المغربي من طرف الجماهير في شوارع الرباط، قد تلقى انتقادات حادة على مواقع التواصل الاجتماعي.

ووصف بعض النشطاء، النقل التلفزي بالرديء، والذي لا يواكب مستوى العصر الذي نعيش فيه حيث تطور الإعلام بشكل مذهل، بينما لازالت قنوات القطب العمومي تستعملك لوجستيك ضعيف.

ووصلت الانتقادات حد المطالبة بإقالة رئيس الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، فيصل العرايشي، متهمين إياه بأنه لم يستطع أن يطور الإعلام الوطني ليرقى إلى مستوى الطموح والحدث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى