RABATTODAYالرئيسيةرياضة

مهمة معقدة لسيدات المغرب في تصفيات أفريقيا

téléchargement
الرباط اليوم: سليم الشبتي
أصبحت مهمة منتخب السيدات المغربي، في التأهل إلى كأس أمم أفريقيا للسيدات 2018 في غانا، معقدة للغاية، بعد وقوعه في فخ التعادل مع ضيفه كوت ديفوار بنتيجة 1-1، في لقاء الذهاب من المرحلة الأولى بالتصفيات.

عدم استفادة سيدات المغرب من لقاء الذهاب، الذي أقيم في العاصمة المغربية الرباط، سيجبرهن على التفكير جدياً في الفوز بلقاء الإياب الذي سيقام في 10 أبريل الحالي في أبيدجان الإيفوارية.

وسجل منتخب كوت ديفوار هدفا ثمينا بالدقيقة 52 من ضربة جزاء لفاتو كوليبالي (31 عاماً)، والذي سيعطي أفضلية لصاحب الأرض في مباراة الإياب، إلا أن هدف التعادل والإنقاذ للمغرب في الدقيقة 79 من المهاجمة غزلان شباك (28 عاماً) خفف من صعوبة المهمة المعقدة، والتي كادت أن تكون مستحيلة لو لا هذا الهدف.

ويسعى منتخب السيدات المغربي للوصول إلى كاس أمم أفريقيا للسيدات للمرة الثالثة بعد أن شارك في نسختي 1998 في نيجيريا و2000 في جنوب أفريقيا، حيث ستكون النسخة الحالية 2018 في غانا مؤهلة إلى كأس العالم للسيدات 2019 في فرنسا.

ولم يسبق لأي منتخب نسائي عربي التواجد في كأس العالم للسيدات من قبل، لتكون معركة أبيدجان مصيرية بالنسبة لحلم تواجد سيدات المغرب في كأس العالم.

وسيحتاج المنتخب العربي للفوز خارج أرضه بأي نتيجة، أو التعادل بنتيجة أكبر من 1 ـ 1، لمواصلة المشوار في التصفيات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى