RABATTODAYالرئيسيةرياضة

مروان الشماخ.. من قمة المجد إلى طريد أندية أنجلترا

chamakh-2
الرباط اليوم
بعد أن كان اسمه ملء السمع والبصر في القارة العجوز، بات المغربي مروان الشماخ، عاطلاً، بعدما انتهت فترة الانتقالات الصيفية، دون أن يطرق بابه أي ناد، من أجل الحصول على خدماته.

اللاعب، الذي تنافس عليه كبار إنجلترا قبل 7 سنوات، عندما كان لاعبًا في بوردو الفرنسي، قبل أن يظفر به أرسنال في صفقة قياسية وقتها، بات لاعبًا غير مرغوب فيه.

وخضع اللاعب “32 عامًا” لفترة اختبار في نادي وست بروميتش ألبيون، لكنه لم يستطع إقناع مدرب الفريق بقدراته الفنية، ومساعدته الفريق.

كان الشماخ، أحدث ضجة كبيرة، قبل 7 سنوات، عندما ترك بوردو، وانتقل إلى أرسنال الإنجليزي، لكنه فشل في إثبات ذاته مع المدفعجية، ولازم دكة البدلاء، ليبدأ رحلة مماثلة من الفشل مع عدد من الأندية، مع وست هام، وكريستال بالاس.

وسعى اللاعب، قبل فترة في العودة إلى صفوف ناديه الفرنسي بوردو، مرة أخرى، لكنه اصطدم بمعارضة شديدة، واتهام بالخيانة، بعدما رحل إلى الدوري الإنجليزي في صفقة انتقال حر، دون أن يستفيد منه النادي.

وبعد أن كان اللاعب الفتى المدلل للجماهير المغربية، بات اللاعب بعيدًا تمامًا عن الظهور مع الأسود، خلال المتبقي له في الملاعب، بعد أن أصبح بلا ناد يلعب له، ويبدو أنه في طريقه لاعتزال اللعبة، بعد طموحات كبيرة كانت تعول عليه ليكون رفقة نجوم المغرب الكبار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى