رياضة

لقجع يعلق مصير البطولة بقرار العثماني

الرباط اليوم

أخلت الجامعة الملكية لكرة القدم، مسؤوليته من تحديد مصير الموسم الكروي المتوقف منذ شهر مارس/آذار الماضي، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، وترك القرار النهائي في يد الدولة.

وعلم الرباط اليوم، أن اتحاد الكرة لن يتخذ أي قرار يهم مستقبل الدوري المغربي بمختلف درجاته، قبل استقرار حالة تفشي فيروس كورونا بالكامل.

وأشار المصدر، إلى أنه سيتم العودة لجهاز الحكومة لحسم القرار النهائي والذي سيكون حاسما وهو ما لن يتم الحسم فيه قبل يوم 20 مايو/آيار الجاري.

وأضافت مصادر الرباط اليوم، أن فوزي لقجع رئيس اتحاد الكرة المغربي، خلال اجتماعه مع أعضاء مكتبه التنفيذي، أبلغ الجميع باستحالة العودة حاليا ما لم يتم التصديق عليها من طرف الجهاز الحكومي ووزارة الداخلية التي كان لها موقفها الحاسم في إيقاف نشاط المسابقة قبل شهرين.

كما خلص اجتماع المكتب التنفيذي الذي تم عبر تقنية الفيديو، إلى تحديد خارطة طريق وإستراتيجية استباقية لإمكانية استئناف الدوري مستقبلا، في حال تمت السيطرة على الفيروس بعد 20 مايو/آيار الجاري.

وتشمل الإجراءات بروتوكول صحي وآخر فني يهم وضعية الأندية والإجراءات الوقائية التي ستتخذ داخل مختلف الملاعب وسيكون مصيرها مرتبطا بالتصديق عليها من الجهاز الحكومي.

وكان الرباط اليوم قد انفرد بنفس النتائج قبل الاجتماع، إذ أنها تم إرسالها مسبقًا ردا على خطاب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” بشأن مصير البطولات المحلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى