RABATTODAYالرئيسيةالرباط اليوم

لفتيت يعزل مستشار من مجلس العاصمة الرباط البيجيدي

1871877-2559978
الرباط اليوم: متابعة
لجأ والي الرباط، عبد الواحد الفتيت، إلى تحريك مسطرة العزل في حق نائب رئيسة مقاطعة حسان، محمد إدبريك، المنتمي لحزب “العدالة والتنمية”، بسبب “حضوره لجمع عام إحدى جمعيات الباعة المتجولين”، بحي العكاري الشعبي بالعاصمة، وذلك حسب ما كشفته وثائق رسمية عن الولاية، حصل “الرباط اليوم″، على نسخ منها.

واعتبرت الولاية، في مراسلتها، خضور مستشار “البيجيدي”، في النشاط المذكور “تشجيع للباعة المتجولين على الترامي على الملك العمومي واستغلاله دون سند قانوني ومواجهة السلطات العمومية”.

واستند الوالي، في مقاله الاستعجالي لرئيس المحكمة الإدارية بالرباط، من أجل عزل إيدبريك، إلى المادة 64 من القانون التنظيمي 113.14 المتعلق بالجماعات والتي تنص على أنه “إذا ارتكب عضو من أعضاء مجلس الجماعة غير رئيسها أفعالا مخالفة للقوانين والأنظمة الجاري بها العمل تضر بأخلاقيات المرفق العمومي ومصالح الجماعة قام عامل العمالة أو الإقليم أو من ينوب عنه عن طريق رئيس المجلس بمراسلة المعني بالأمر للإدلاء بإيضاحات كتابية حول الأفعال المنسوبة إليه داخل أجل 10 أيام ابتداء من تاريخ التوصل”.

وبذلك، يجوز للعامل إحالة الأمر إلى المحكمة الإدارية لطلب العزل، التي تبث في الطلب داخل أجل لا يتعدى شهرا، و48 ساعة في حالة الاستعجال.

ويأتي طلب عزل إيدبريك من قبل والي الرباط في ظل مواجهة مفتوحة على كافة الاحتمالات بين حزب “العدالة والتنمية”، وولاية الرباط، حيث وصل الأمر إلى حد منع عمدة الرباط محمد الصديقي، من حضور أنشطة رسمية للملك، كان آخرها، منعه من أداء صلاة الجمعة مع ملك البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى