RABATTODAYالرئيسيةوطنية

الوزيرة حكيمة الحيطي مهددة بالسجن بقانون الإرهاب

14246439501424642811IMG_8799
الرباط اليوم: متابعة
اختار الحزب المغربي الليبرالي لصاحبه محمد زيان طريقة مختلفة للاحتجاج على قضية استيراد أطنان الأزبال من إيطاليا، حيث وضع شكاية في الموضوع بالرباط، غير أن المثير أكثر ليس المطالبة بمحاكمة الوزيرة حكيمة الحيطي، وإنما مطالب الشكاية التي سجلها المحامي بهيئة الرباط شارية إسحاق، والتي طالب من خلالها بمتابعة الوزيرة بقانون الإرهاب.

المنسق الوطني للحزب المغربي الليبرالي اعتبر إدخال الأطنان من الأزبال إلى المغرب بمثابة عمل إرهابي الغاية منه الإضرار بصحة المواطنين وسلامة الوطن.

من جهة أخرى، أثار موضوع النفايات الإيطالية كثيرا من الجدل، ووصل إلى البرلمان، خاصة بعد أن تقدمت سبعة أحزاب من الأغلبية والمعارضة بسؤال آني للوزيرة المعنية، من أجل الاستفسار عن كل التفاصيل المرتبطة بصفقة استيراد 2500 طن من النفايات، علما أن الوزيرة التي عقدت ندوة صحافية صباح يوم الإثنين الماضي مصرة على أن النفايات التي تم استيرادها ليست أزبالا أولية، وإنما نفايات تمت إعادة تصنيعها.

وفي نفس السياق، استدعت قناة « ميدي 1 تي في » بعض الخبراء والمتخصيين مساء يوم الجمعة الماضي، لمناقشة الموضوع من الزاوية العلمية، وقد أجمعوا بدورهم على أن هذه النفايات غير مضرة بصحة المواطنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى