رياضة

قميص “الزليج” والجزائر.. وادو يثير الجدل من جديد

الرباط اليوم

عاد الدولي المغربي السابق عبد السلام وادو، ليثير الجدل من جديد، من خلال إبداء رأيه بخصوص النقاش المثار بشأن تصميم قميص المنتخب الجزائري الذي اعتبرته الجهات الرسمية في الرباط سطوا على تراث المغرب.

 

وكتب وادو على صفحته بموقع “فيسبوك”، معلقا على صورة تحمل قميص المنتخب الجزائري الجديد، قائلا: “كمغربي سأشتريه، كدليل على الأخوة وكل ما يربط المغرب والجزائر لغويا وتاريخيا وثقافيا وفنيا وذوقيا ودينيا، وأن أسباب المأزق حول هذا القميص دليل على قربنا، هناك أشياء كثيرة تربطنا أكثر من الأشياء التي تفرقنا”.

 

وختم وادو منشوره بدعوة للسلطات المغربية بسحب الشكوى المقدمة ضد الجزائر، فقال: “دعونا نوفر أموال الشكوى غير المجدية للمساعدة في ترميم العديد من المواقع الثقافية في مدننا، والله أعلم أن هناك الكثير منها”، حسب ما أوردته تقارير إعلامية.

 

تدوينة اللاعب الدولي المغرب السابق، لم تمر مرور الكرام لدى الكثير من المغاربة، الذي اعتبروه أنه منحاز للجزائر في طرحه، على حد وصفهم.

 

وكانت وزارة الثقافة المغربية قد قررت توجيه إنذار قضائي لشركة أديداس على خلفية تصميم قميص المنتخب الجزائري، باستعمال أنماط للتراث المغربي، مع نسبها للجزائر، وفق اعتقاد السلطات المغربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى