مجتمع

فتح باب الترشح لانتقاء الموارد البشرية بسبب الإحصاء

الرباط اليوم

أعلنت المندوبية السامية للتخطيط، الأربعاء، عن فتح باب الترشيح لانتقاء 55 ألف باحث ستتم تعبئتهم في إطار الإحصاء العام للسكان والسكنى، المرتقب إنجازه في الفترة ما بين فاتح و30 شتنبر 2024.

وقال المندوب السامي للتخطيط، أحمد الحليمي العلمي، خلال ندوة صحافية خصصت لتقديم إطار انتقاء وتكوين وتعيين الموارد البشرية المكلفة بالإحصاء العام للسكان والسكنى 2024، إن باب الترشح مفتوح من 7 فبراير الجاري إلى 27 منه، للمشاركة في هذه العملية الوطنية عن طريق منصة www.candidature-recensement.ma.

وأضاف أن هذه العملية مفتوحة في وجه كل المواطنين المغاربة البالغين من العمر 20 سنة فما فوق، والمتوفرين على شهادة دراسات عليا تعادل الباكالوريا زائد سنتين على الأقل، بالإضافة إلى الموظفين المتقاعدين، مبرزا أن المنصة ستمكن من تسهيل وضمان تتبع عملية انتقاء المشاركين المستجيبين للشروط المطلوبة.

وأوضح أنه سيجري الانتقاء الأولي لـ200 ألف مرشح على أساس الملفات التعريفية والحاجيات المجالية، والذين سيخضعون لتكوين عن بعد لمدة 3 أشهر، قبل الانتقاء النهائي لـ55 ألف باحث سيستفيدون من تكوين حضوري خلال شهر غشت المقبل، مباشرة قبل الشروع في عمليات الإحصاء الميدانية.

وفي إشارة إلى مستجدات الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024، أفاد الحليمي بأن هذه النسخة تشمل نوعين من الاستمارات، ويتعلق الأمر باستبيان قصير موجه إلى كافة الأسر، وآخر مطول موجه لكافة الأسر بالجماعات الترابية التي تضم أقل من 2000 أسرة، وإلى 20 في المئة من الأسر بالجماعات الترابية التي تضم أكثر من 2000 أسرة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى