RABATTODAYالرئيسيةسياسة

عبد الإله بنكيران: الحكومة ارتكبت أخطاء قاتلة

Abdelilah-Benkirane-1
الرباط اليوم: سليم الشيخي
اوردت مصادر جيدة الاطلاع أن عبد الإله بنكيران، الأمين العام لحزب “العدالة والتنمية”، حذر قيادات شبيبته بأخذ الحيطة والحذر فيما يقع حاليا من احتجاجات، مشددا على الصمود والثبات والحفاظ على المشروعية والمؤسسات، بالقول :” لا يمكننا الانقلاب على المؤسسات ولا السماح بالانخراط في أي خطوة قد تهدد الاستقرار”.

بنكيران الذي كان يتحدث في لقاء جمعه مع قيادات من شبيبة حزبه، امس السبت 3 يونيو الجاري قال إن “الحكومة أخطأت في تفاعلها مع الحراك الشعبي بالريف، خصوصا عندما أقدمت على اتهام النشطاء ب”الانفصال”، ثم تراجعت عنها”، معتبرا إياها ب”الأخطاء القاتلة”. مضيفا : لا ينبغي أن ننسى أن مدينة الحسيمة حظيت باهتمام كبير من قبل الملك وأنه أعطى تعليمات لإقامة مشاريع كبيرة بالمدينة”.

واسترسل بنكيران بالحديث حسب ذات المصادر :” أنا كشخص قد أنتهي في أي وقت ولكن نحن مع المؤسسات والتي يجب أن تستمر”، موضحا أنه ” لا يمكن يبقى بنكيران كشخص وكفرد وأن لكل زمان رجاله والأهم هو الحفاظ على المنهج واحترام المؤسسات”

وحول مساره السياسي قال بنكيران أنه فكر في الانسحاب بشكل كلي من العمل السياسي والحزبي ثم تراجع عن ذلك لأنه في مثل هذه الظروف لا يمكن الانسحاب وأنه اليوم لا بد أن يواصل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى