RABATTODAYالرئيسيةسياسة

ضمنهم زوجات بعض السياسيين .. هكذا يعيشون موظفون أشباح بالبرلمان

achbah rbt
الرباط اليوم: سارة الشملي
أفادت مصادر صحفية، اليوم السبت، أن هناك لائحة يتم تداولها داخل البرلمان، تضم أسماء معروفة تعتبر في عداد الموظفين “الأشباح” الذين يتقاضون أجورهم، وهم نيام في منازلهم ومن بينهم زوجات سياسيين.

وذكرت جريدة ّالصباح”، التي أوردت الخبر في عددها اليوم، أن رئيس مجلس النواب توصل من جهات داخل المؤسسة التشريعية، أطلقت على نفسها “فاعلة خير”، لائحة بأسماء الموظفين الأشباح، الذين يرفضون المجيء إلى المجلس منذ عهد رشيد الطالبي العلمي، زاعمين أن لا أحد باستطاعته، مسهم بسوء، أو توقيف أجورهم الشهرية، أو اتخاذ قرار العزل في حقهم.

واضافت اليومية، أن لائحة الأشباح تضمن أسماء حزبية تم توظيفها في البرلمان عن طريق “المحسوبية الحزبية”، كما توجد زوجات بعض زعماء الأحزاب الذين استغلوا أيام “السيبة البرلمانية” في عهد رؤساء سابقين للمجلس، ووظفوا زوجاتهم وأبنائهم وبناتهم دوم مباراة.

وعلمت الجريدة، أن حبيب المالكي الذي شرع في هيكلة ديوانه، وترتيب بيت مجلس النواب الداخلي على المستوى التنظيمي، يستعد لاتخاذ إجراءات حاسمة وردعية في حق كل من يحصل على أجر من خزينة الدولة، دون أن يعمل، خصوصا بعض النسوة الموظفات اللواتي يتغيبن باستمرار بتواطؤ مع كبار المكلفين بشؤون الموظفين، إذ يروج أن بعضهن يسافرن باستمرار خارج أرض الوطن، ويمكثن مددا طويلة، دون أن يسأل عنهن أحد.

ويستغل بعض الموظفين “العطالة البرلمانية”، ليتغيبوا عن الأنظار لفترة طويلة، فيما يواظب آخرون على الحضور، ويقومون بواجباتهم، ويأتون في الوقت المحدد للعمل، ويغادرون أيضا في الزمن المخصص للمغادرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى