RABATTODAYالرئيسيةوطنية

شاهدة في قضية بوعشرين تقلب الموازين

f74d7ef01d20468bb61eae3e46664e61
الرباط اليوم
التأمت اليوم الخميس بعد صلاة التراويح بالغرفة الجنائية الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، الجلسة السرية الرابعة عشرة من جلسات محاكمة الصحافي توفيق بوعشرين، مدير نشر جريدة “أخبار اليوم” وموقع “اليوم 24” بالاستماع إلى الشهود في هذه القضية التي أثارت زوبعة في المطبخ الداخلي للجسم الصحافي.

” الاستماع إلى الشهود في هذ الجلسة، جاء بعد الاستماع إلى المصرحة وصال الطالع في جلسة أمس بعد إحضارها إلى المحكمة عن طريق القوة العمومية واستفسارها من طرف هيئة الحكم عن مضمون فيديو ظهرت فيه وهي منغمسة في علاقة حميمة مع المتهم توفيق بوعشرين، لتقرّ بوجودها في الفيديو مقابل إنكار المتهم.

وبصم هذه الجلسة السرية الرابعة عشرة، بعض الفتور مقارنة مع الجلسات السابقة على اعتبار أن الاستماع إلى الشهود وحسب تعبير مصدر مقرب من الملف لا يمكن مقارنته البتة مع مرحلة عرض الفيديوهات الجنسية التي تتدرج سخونتها من فيديو إلى آخر قبل مواجهة المتهم بمحتواها.

واخترقت الأصوات جدران القاعة 8، حيث تجري محاكمة المتهم بعد حدوث شنآن بين دفاع المطالبات بالحق المدني ودفاع المتهم أثناء الاستماع إلى الشاهدة الأولى ويتعلق الأمر بالمسماة أنيسة بداح، المكلفة بالاستقبال بالمؤسسة الإعلامية لتوفيق بوعشرين.

. وجرى محاصرة الشاهدة بمجموعة من الأسئلة وعرض المحجوزات عليها والتي قامت الضابطة القضائية بحجزها في مكتب المتهم ويتعلق الأمر بكاميرتين واحدة بيضاء والأخرى سوداء ومسجل رقمي وكذا شاشة الحاسوب. الشاهدة وحسب المعطيات المتوصل بها، أقرّت عدم معرفتها بهذه المحجوزات، قبل أن يتدخل أحد المحامين من دفاع المتهم ويجزم بالقول إن الحاسوب موجود، ما جعلها تتذبذب وتتناقض في أقوالها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى