مجتمع

سليم أملاح مُعاقب في بلجيكا

الرباط اليوم

بعد عودته من نهائيات مونديال فيفا قطر 2022، تفاجأ الدولي الناظوري لاعب أسود الأطس، بإصدار عقوبة في حقه من طرف ناديه البلجيكي ستاندار دو لييج، وذلك بعد سلسلة من الانتصارات حققها مع المنتخب الوطني لبلاده، أبرزها سحق البرتغال.

وقامت إدارة النادي البلجيكي، بإبعاد سليم أملاح عن الفريق الأول وإنزاله إلى الفريق “الرديف” في ذات النادي، وذلك بدعوى “عدم رغبته في تجديد عقده”، مع العلم أن العقد المبرم معه سينتهي في منتصف العام المقبل.

من جهته قال “بيير لوشت” رئيس نادي ستاندار دو لييج البلجيكي لكرة القدم، أنه لن يساهم في إعداد لاعب لفريق آخر “مجانا”، في الإشارة إلى عدم رغبة سليم أملاح في تجديد عقده ما ذات النادي.

 

وأضاف ذات الرئيس: ”قررنا إلحاق سليم أملاح بفريق الأمل شأنه شأن ثلاثة لاعبين، لن نساعد في الرفع من أسهمهم في بورصة الانتقالات.”

ويرى مراقبون أن الأمر يشتبه في كونه “انتقاما” لموقعة المغرب ضد البرتغال، فيما يرى آخرون أن هذه المرة لم تكن الأولى التي يقدم النادي البلجيكي بهذا التصرف مع الناظوري سليم أملاح، بل إن الأمر يعود لشهر شتنبر الماضي، حين رفض أملاح تمديد عقده مع الفريق البلجيكي، مطالبا بالرحيل لكن مطالبه لم تجد آذنا صاغية بل اشترط عليه التمديد وفق شروط لا تصب في مصلحته.

ورغم ذلك فإن الطلب ازداد على سليم أملاح بعد مبارياته الكبيرة في كأس العالم، إذ ساهم في الإنجاز المغربي الاستثنائي ليصل بمنتخب بلاده رفقة زملائه إلى نصف النهائي صم إلى الحصول على المرتبة الرابعة في مونديال عالمي.

وقاوم أملاح الإصابة التي تعرض لها، في استماتة واضحة منه، جعلت منه بطلا في أعين المغاربة والعالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى