رياضة

رينارد: لهذا السبب شعرت بالإحباط

الرباط اليوم


كشف هيرفي رينارد، مدرب المنتخب المغربي، عن موقفه من عدم تقدم المغرب بطلب لاحتضان أمم إفريقيا المقبلة، مضيفا أنه كان يتوقع عكس هذا تماما.

وقال رينارد في تصريحات صحفية “حين علمت بقرار سحب التنظيم من الكاميرون اعتقدت للوهلة الأولى أن المغرب هو من سيتولى التنظيم كونه من البلدان القليلة المؤهلة لاحتضان نسخة من 24 منتخبا”.

وتابع “في النهاية كان هناك موقف بعدم التنظيم وهو أمر أشعرني ببعض الإحباط، لأن تنظيم الكان بالمغرب كان سيكون أمرا رائعا بالفعل”.

وعن حظوظ منتخب الأسود في الكان المقبل قال رينارد “لن أقول إننا ذاهبون من أجل التتويج، الأمور ليست بالسهولة المتوقعة فهناك منتخبات صعبة مثل مصر والسنغال، وسننتظر حتى إجراء القرعة لتقييم حظوظنا”.

وجاءت تصريحات رينارد، بشأن حظوظ المنتخب المغربي، مخالفة تماما لتصريحات رئيس اتحاد الكرة المغربي، فوزي لقجع الذي أكد “أنه لا يوجد عذر واحد يمنع المغرب من التتويج باللقب”.

ودافع رينارد عن اختياره الدائم للمحترفين بالخارج على لاعبي الدوري المغربي بقوله “رغم أن جلهم نشأوا بأوروبا إلا أن آباءهم لقنوهم الثقافة المغربية وضرورة الحفاظ على الأصل وكلما استدعيتهم أظهروا أنهم يستحقون ذلك”.

وعن مستقبله مع منتخب المغرب قال “الأمر لا يرتبط بالمال بل بقيمة المشروع والإغراءات التي يتيحها. لا يهم إن كان يتعلق بناد أو منتخب بل بقوة الأهداف والرهانات”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى