الرباط اليوم

روعة.. المسبح الكبير للرباط من الجو لأول مرة ( صور)

الرباط اليوم: لمياء الزنبري

حصل موقع “الرباط اليوم” على صورة من الجو للمسبح الكبير بمدينة الرباط، تبرز شساعة مساحة أحواضه المائية ورونق هندسته المعمارية.

وتكشف الصورة التي التقطتها كاميرا طائرة “درون” جمالية هذه المعلمة الجديدة التي تندرج ضمن برنامج تأهيل كورنيش العاصمة، والتي وفرت فضاء سوسيورياضيا للساكنة وخصوصا الفئات الشعبية.

وشيد المسبح الكبير للرباط على مساحة شاسعة من ساحل المحيط الأطلسي بمقاطعة يعقوب المنصور، حيث يتسع لخمسة آلاف شخص، ما يجعله أكبر المسابح العمومية على الصعيد الإفريقي.

وأجمعت تصريحات رواد المسبح الكبير للعاصمة على الإشادة بالمشروع، ووصفه البعض منهم بالمعلمة المعمارية التي ستميز مدينة الرباط، وبخصوص التنظيم وشروط السلامة أكد عدد من الشباب أن الأمور تسير في أحسن الظروف، وأضافوا بأن المسبح كبير جدا ويوفر الفرصة لعدد كبير من الأشخاص للسباحة.

هذا ورصدت الجهات المسؤولة على تدبير وتسيير المسبح الكبير إمكانات بشرية مهمة، تتكون من 60 عون حراسة و140 مدرب سباحة و50 عاملة نظافة، وقد انعكس ذلك بشكل إيجابي على تنظيم عملية الولوج والخروج، وضمان راحة وسلامة الزوار

ومنذ اليوم الأول لافتتاحه، يستقبل المسبح عددا كبيرا من الأشخاص من مختلف الفئات العمرية، حيث شجع على ذلك سعر الدخول الذي حدد في 10 دراهم، مراعاة للأسر ذات الدخل المحدود.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى