الرباط اليوم

رباطيو تمارة وسلا معلقون بمحطات الطوبيس لهذا السبب

الرباط اليوم: سارة الشملي

دعى المكتب النقابي لمستخدمي شركة ستاريو  لحافلات النقل الحضري  (كدش) بمدن الرباط سلا تمارة  لإضراب قابل للتمديد منذ  يوم أمس الاثنين 8 ابريل الجاري احتجاحا  على الوضع غير الواضح لمستخدمي القطاع.

وأبرز المكتب ” أن المستخدمين يعيشون على وقع التوجس من مستقبلهم المهني وعلى رأس هؤلاء فئة القباض..”.

وهي فئة  سيكون على العاملين بها  الإختيار بين المغادرة الطوعية  أو التكيف مع المسؤوليات الجديدة التي قد تناط بهم مستقبلا ، إن تم الإحتفاظ بعددهم الحالي..خصوصا أن الشركة الجديدة alsa، ستعمتد على السائق كحجر الزاوية في تقديم خدمات التنقل واستخلاص واجب التذكرة ..

وكانت الشركة التي حازت صفقة تدبير قطاع النقل الحضري بالمدن المذكورة قد نظمت لقاء تواصليا الاسبوع الفارط  للحديث عن تصورها لتنظيم القطاع وتسييره وعلى الخصوص تدبير الموارد البشرية والتكوينات التي ستبرمج لفائدتها ..في انتظار بدء العمل كشركة مفوضة جديدة صيف هذه السنة وبالضبط شهر غشت القادم حسب مصادر من مؤسسة التعاون العاصمة.

وبهذا الصدد قال عبدالرحيم طوال الكاتب الجهوي لمستخدمي ستاريو (odt) أن “شغيلة القطاع تطالب بتحسين ظروف عملها  مادبا ومعنويا بما يضمن كرامتها، عبر الزيادة في الحد الادنى للأجور، وتحفيز فئة السائقين الذين ستزداد مهامهم، والإحتفاظ بكافة المستخدمين عبر إعادة الإنتشار في مهام جديدة”.

وأضاف المسؤول النقابي “أن المستخدمين والإطارات النقابية واعية بدقة المرحلة وموحدة حول هذه المطالب، وبالتالي فالمطلوب هو تبني حوار جدي يقطع مع ماشهده القطاع سابقا من تردي ، مما يتطلب الإنخراط الإيجابي للمنتخبين والسلطة ، والشركة الجديدة التي لسنا ضدها بل نرحب بتدبيرها ولكن ليس على حساب مصلحة المستخدمين”.

وجدير بالذكر أن قطاع النقل الحضري بالعاصمة الرباط ومدينتي سلا وتمارة يعيش منذ سنوات عدة على وقع ازمة خانقة  و تسيب غير مسبوق، يؤدي ضريبته القاسية المواطن ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى