الرباط اليوم

دراسة طبية تنصح بوضع الثوم تحت الوسادة قبل النوم

الرباط اليوم

أكدت بحوث طبية حديثة أن وضع فص من الثوم تحت الوسادة قبل النوم له منافع صحية كثيرة، مبررة ذلك باحتواء الثوم على مادة “أليسين” المهمة والفريدة، التي تعمل كمضاد عام للمكروبات والفيروسات والبكتيريا والفطريات.

وأوضحت تلك البحوث الطبية أن أهمية دسّ فص الثوم تحت الوسادة قبل النوم، تكمن في كون مادة “أليسين” تتبخر، أي أنها تكافح ليلا المكروبات والعدوى. ولها خاصية أخرى تمنع تكوين بدائل الصوديوم التي تعتبر مواد مسرطنة وتسبب تغيرات في الخلايا، ما يؤدي إلى تطور الأورام.

وتساعد مادة “أليسين” السحرية التي يحتوي عليها الثوم على إخراج المخاط من الجيوب الأنفية، وهذا مفيد للمصابين بالرشح.، لأنها تساعد على فتح الممرات التنفسية في الأنف.

وكانت هذه العملية معروفة منذ القدم، قبل أن يتوصل الطب الحديث إلى مفعولها الإيجابي على صحة الإنسان وتعقيم محيطه أثناء النوم من المكروبات والبكتيريا، حيث كان الناس قديما يضعون فصوصا من الثوم تحت الوسادات عند النوم ليلا، ولا يزال الطب الشعبي ينصح بذات الشيء في أيامنا.

وللإشارة فإن الثوم يحتوي بالإضافة إلى مادة “أليسين” على نسبة عالية من فيتامين В، إضافة إلى البوتاسيوم والصوديوم والمغنيسيوم. وأهم شيء في الثوم، هو أن له تأثيرا مهدئا في الجهاز العصبي ويساعد على النوم العميق، لأن البوتاسيوم والمغنيسيوم يحفزان إفراز هرمون “الميلاتونين” الذي يساعد على النوم بسرعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى