رياضة

رابطة الدوري الإسباني تطالب بإلغاء عقد مبابي

الرباط اليوم

تقدمت رابطة الدوري الإسباني بشكوى أمام المحاكم الفرنسية من أجل إلغاء مفاعيل تمديد عقد المهاجم الدولي الفرنسي كيليان مبابي مع فريقه الحالي باريس سان جرمان.

وطالبت الرابطة في 21 يونيو “بإلغاء القرارات الإدارية” بشأن “الموافقة على عقد مبابي من قبل الدوري الفرنسي لكرة القدم” وكذلك “رفض المديرية الوطنية للرقابة والإدارة اتخاذ إجراءات بخصوص باريس سان جرمان”.

إلا أنه تم رفض الطلبين في اليوم نفسه لعدم وجود ضرورة ملحة، حسبما كشفت وكالة الانباء الفرنسية نقلاً عن مصدر قضائي، بينما سيتم النظر في موضوع الدعوى في فترة زمنية أطول.

وقال المحامي الفرنسي – الإسباني لرابطة الدوري الإسباني خوان برانكو: “كنا نتوقع ذلك، لقد كان استئنافا تقنيا، ما يهم هو الحكم على الأسس الموضوعية”، مضيفا “لكنه لن يصدر قبل نهاية موسم 2022-2023”.

وأضاف برانكو “خطواتنا على المستوى الفرنسي تواجه مقاومة شديدة، فهي مجرد خطوة أولى قبل اللجوء إلى المحاكم الأوروبية في غضون بضعة أشهر”.

وأفصح برانكو عن “عدم احترام نادي العاصمة المعايير والمؤشرات المنصوص عليها في لوائح الدوري الفرنسي والمديرية الوطنية للرقابة والإدارة، وكذلك تلك التي تم وضعها من قبل الاتحاد الاوروبي لكرة القدم “ويفا” من خلال قواعد اللعب المالي النظيف” على حد قوله.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى