RABATTODAYالرئيسيةالرباط اليوم

أساتذة الغد يقودون مسيرة حاشدة بشوارع الرباط

page-33-668x380
الرباط اليوم: متابعة
احتشد المئات من الأساتذة الجدد ضمن “التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين”، في مسيرة بالرباط مساء اليوم الخميس، في خطوة جديدة لمؤازرة 150 من زملائهم “المرسّبين” بالإضافة إلى ملف أساتذة العرفان والأستاذات الحوامل.

المسيرة التي انطلقت من ساحة “باب الحد”، عرفت تدخلا امنيا قرب محطة القطار الرباط المدينة، حيث وقعت مناوشات بين المحتجين ورجال الأمن الذين منعوا المسيرة من التوجه صوب مقر وزارة التربية الوطنية، فيما سقط بعد الأساتذة على الأرض متهمين قوات الأمن بالاعتداء عليهم.

سفيان شيخي، أحد الأساتذة “المرسبين”، أوضح أن مسيرة اليوم حملت عنوان “ربط المسؤولية بالمحاسبة” تماشيا مع الخطاب الملكي الأخير، لافتا إلى أن عدد الحتجين ناهز الألف، مشيرا إلى أن المتظاهرين طالبوا الدولة برد الاعتبار للأساتذة ورفع الظلم عن المرسبين.

ورفع المحتجون شعارات من قبيل: “وشوف شوف.. على شوهة سلمية وقمعتوها”، “سلمية سلمية لا حجرة لا جنوية”، “باراكا باركا.. من البوليس باركا.. من العسكر باراكا.. سيرو جيبو مليلية.. سيرو جيبو سبتة.. سيدو شدو الشفارة.. وحنايا غير فقرا”.

وكان الأساتذة المتدربون قد حجَّوا أمام وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بالرباط، بداية غشت الجاري، في احتجاجات امتدت لثلاثة أيام، حيث خاضوا اعتصاما إنذاريا لمدة 4 ساعات أمام مقر ولاية الرباط، بعد وقفتين احتجاجيتين أمام وزارة التربية الوطنية ومقر البرلمان، وذلك في إنزال وطني شارك فيه أستاذة من مختلف المدن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى