مجتمع

حصيلة الوفيات بفيروس كورونا في المغرب ترتفع إلى 24 حالة

الرباط اليوم

أعلنت وزارة الصحة، قبل لحظات، أن حصيلة الإصابات بفيروس كورونا بالمغرب قفزت إلى 359 حالة مؤكدة، بين الساعة السادسة من مساء أمس والسادسة من مساء اليوم، وذلك بعد تسجيل 26 حالة جديدة على مدار 24 ساعة. 

وأوضحت الوزارة، في ندوتها الخاصة بالإعلان عن الحصيلة، أن جهة الدار البيضاء 107 مازالت تتربع على قائمة المناطق المصابة، متبوعة بجهة الرباط بـ 64 حالة، وجهة مكناس بـ 63 حالة، وجهة مراكش بـ 62 حالة، وجهة طنجة بـ 23 حالة، وجهة سوس بـ 11 حالة.

وأكدت الوزارة أنه تم تسجيل 3 وفيات جديدة، لينتقل بذلك إجماعي الوفيات بالفيروس القاتل في بلادنا إلى 24 حالة وفاة.

وكانت وزارة الصحة أكدت في بوابتها الرسمية لتتبع ورصد انتشار فيروس كورونا على الساعة الثامنة صباحا عن تسجيل 13 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، وهو ما يفاقم أيضا من هواجس التصدي لهذا الشبح المخيف.

وكانت هند الزين، رئيسة مصلحة الأمراض الوبائية بمديرية الأوبئة بوزارة الصحة، قالت إن الفرق الطبية تعمل على تتبع الحالة الصحية لكل من خالط مصابا بفيروس “كورونا”، اعتمادا على تقييم المخاطر عندهم، بحيث يتولى التتبع إما عن بُعد أو عبر القيام بزيارات لهم بشكل يومي.

وبالنسبة إلى المخالطين الذين تتم مراقبتهم عن بُعد، أوضحت هند الزين في تصريح صحافي، أنه يُطلب منهم مراقبة درجة حرارتهم مرتين في اليوم على الأقل، صباحا ومساء، وفور شعورهم بأي عرض من أعراض المرض، سواء كان ارتفاعا في درجة الحرارة أو السعال، فإنه يتعين عليهم الاتصال بالرقم الاقتصادي الذي وضعته وزارة الصحة “ألو يقظة” أو الرقم “ألو 141 للمساعدة الطبية الاستعجالية” لتوجيههم بما يجب عليهم القيام به.

وعن التعليمات الموجهة إلى المخالطين الذين ظهرت عليهم أعراض المرض، أشارت المتحدثة ذاتها إلى أنه يتعين عليهم المكوث في غرفهم واستعمال كمامات طبية في انتظار نقلهم إلى الوحدة الخاصة بالتكفل بالعلاج، وتجنب التوجه لوحدهم إلى المستشفى حتى لا ينقلوا العدوى إلى الآخرين، والاتصال بأحد الرقمين المذكورين لتوجيههم بما يجب عليهم فعله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى