RABATTODAYالرئيسيةسياسة

حصيلة العثماني جاهزة وسيتم عرضها في شتنبر

3otmani25_4887033061
الرباط اليوم
أعلن رئيس الحكومة سعد الدين العثماني أن الحصيلة الأولية للحكومة جاهزة وأنه سيتم عرضها خلال شهر شتنبر المقبل، نافيا أن يكون هناك أي تأخير في إعدادها.

وهنأ العثماني، خلال كلمته بمجلس الحكومة المنعقد صباح اليوم الخميس بالرباط، الوزراء الذين اشتغلوا بـ”جدية” في هذه الفترة، ودعاهم إلى ضرورة استكمال مختلف الإصلاحات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

كما رحب بانتقادات المواطنين وفعاليات المجتمع المدني، مشددا على ضرورة الإنصات ومضاعفة الجهود حتى يكون المغرب ضمن مصاف الدول الديمقراطية. من جهة أخرى، أشاد رئيس الحكومة بالسلطات الأمنية والرأي العام الوطني لتفاعلهم الإيجابي مع حادث اغتصاب فتاة بحافلة بالدار البيضاء، مشددا على ضرورة إعداد آليات للمعالجة والوقاية من مثل هذه الجرائم.

وبخصوص الأعمال الإرهابية التي استهدفت بعض الدول مثل بوكينا فاسو وإسبانيا، جدد رئيس الحكومة استنكار المغرب لهذه الأفعال، مذكرا برسائل التضامن والتعزية التي وجهها إلى كل من الوزير الأول لجمهورية بوركينا فاسو ورئيس حكومة المملكة الإسبانية والتي عبر فيها عن تضامن المغرب مع البلدين.

وقال العثماني إنه “بدون الأمن واستقرار، لا يمكن الحديث عن التنمية”، داعيا إلى التعاون كمؤسسات ومواطنين من أجل تحقيق الأمن الذي هو “أمانة في أعناقنا”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى