سياسة

بنكيران لأخنوش: “يجب أن تكبر وتكون في المستوى”

الرباط اليوم

انتقد عبد الإله ابن كيران، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، الهجوم والكلام الذي وجهه رئيس الحكومة عزيز أخنوش، لعضو المجموعة النيابية الباتول أبلاضي، خلال الجلسة الشهرية بمجلس النواب.

 

وقال ابن كيران في كلمة له خلال لقائه أعضاء المجموعة النيابية، الاثنين 19 يونيو 2023 بالمقر المركزي للحزب بالرباط، مخاطبا أخنوش: “ما فعلته مع أبلاضي “حشومة” ويجب أن تعتذر لها علنا وللمجموعة النيابية ولحزب العدالة والتنمية”.

وشدد الأمين العام، أن أخنوش لا يفهم في السياسة، ولو كان يفعل لعرف أنه يتحدث مع حزب نابع من رحم الشعب، ولم يتكون بين عشية وضحاها، مردفا: “ولذلك، لم يكن من داع لتوجه خطابك للنائبة البرلمانية، فأنت تخاطب الشعب والمواطنين”.

 

وأكد المتحدث ذاته، أن ما فعله رئيس الحكومة مع أبلاضي “لا يليق”، مسترسلا في خطابه لأخنوش: “بحكم رئاستك للحكومة، يجب أن تكبر وأن تكون في المستوى”.

 

وبعد أن عدّد ابن كيران “بعض التصرفات الحسنة التي قام بها العدالة والتنمية مع حزب التجمع الوطني للأحرار ومع أخنوش شخصيا”، قال إن الأخير، “وبدل أن يواجه هذه التصرفات بما يليق، وسوس له بعض الشياطين لكي يضع فشله وعجزه على العدالة والتنمية”.

ولذلك، يقول الأمين العام، صار يتحدث عن السنوات العشر الأخيرة بطريقة سلبية، ويربط ارتفاع الأسعار بحذف الدعم عن المحروقات، في حين، يردف ابن كيران، هذا الإصلاح هو الاكسجين الاقتصادي الذي سمح له بالتنفس الآن، ولولاه لما كان بمقدوره التعامل مع الوضع الاقتصادي الراهن.

 

من جانب آخر، أكد ابن كيران أن حزب العدالة والتنمية ليس منديلا يقبل الإهانة من أخنوش أو من غيره، بل هو حزب نشأ من رحم المجتمع، بمبادرة من أبناء المجتمع، وبتوافق مع زعيم من زعماء الوطن وبطل من أبطال التحرير، ألا وهو الدكتور عبد الكريم الخطيب رحمة الله عليه.

 

ونبه الأمين العام إلى أن “العدالة والتنمية له رؤية خاصة للعمل السياسي، ذلك أننا جئتنا للسياسة أساسا للتقرب إلى الله، عبر خدمة ديننا ووطنا وأمتنا ودولتنا، مهما كلف ذلك من ثمن، وأما الامتيازات والأجور وغيرها، فليست هي الأساس أو الهدف، وهذا يجب أن يكون واضحا لدى جميع أعضاء الحزب”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى