RABATTODAYالرئيسيةالرباط اليوم

بلافريج يسائل وزير الصحة عن سبب نقص “جافيل” في مصحات الرباط

balafrej5
الرباط اليوم
وجه النائب البرلماني عن فيدرالية اليسار الديمقراطي ”عمر بلافريج” صبيحة اليوم الثلاثاء أسئلة كتابية لعدة وزراء في حكومة تصريف الأعمال ومن بينهم وزير الصحة ”الحسين الوردي”، حول انتشار الأوساخ بالمستشفيات المغربية ولاسيما المستشفى الجامعي ابن سينا بالعاصمة الرباط، ونشره على صفحته الفايسبوكية الخاصة.

وأود ”بلافريج” في سؤاله: ” يعاني قطاع الصحة ببلادنا من عدة مشاكل، سأحاول التطرق إليها في المستقبل القريب من خلال أسئلة ومقترحات أتمنى أن تأخذ بعين الاعتبار. أما اليوم فأتقدم إليكم بسؤال بسيط جدا، “هل هناك نقص في مواد الغسيل بالمستشفى العمومي المغربي؟”

و أضاف بلافريج كاتبا:” يوم الأحد الماضي، أتيحت لي الفرصة لأزور قسم الولادة بمستشفى إبن سينا في مدينة الرباط، عاصمة بلادنا لقد فوجئت بالحالة الغير الصحية لهذا القسم، كله متسخ، السلالم متسخة، الحوائط متسخة، الأرض متسخة، الأبواب متسخة… لهذا أسائلكم، السيد الوزير المحترم عن وجود مواد الغسيل على مقدار كاف في المستشفيات المغربية، هل حالة قسم الولادة بمستشفى الرباط استثناء؟ وفي جميع الأحوال، ما هي الإجراءات التي تعتزمون اتخاذها لمعالجة هذا الوضع ؟”.

ولقيت تدوينة النائب البرلماني تفاعل لا بأس به إذ تساءل أحد المعلقين عن مآل 14 مليون التي سيتقاضها النواب عن العطالة، فيما أثار آخر باستفزاز أن النائب يشتغل بدينامية والدليل أن سؤاله الكتابي الموجه يحمل ؤقم 9، فيما اهتم آخر بالأخطاء اللغوية المدرجة في السؤال الكتابي والموجه بصيغة رسمية لوزير الصحة.

ويذكر أن أحداث الحسيمة الأخيرة وخرجاتها في المسيرة التخليدية لوفاة المقاوم عبد الكريم الخطابي دفعت الكثير من المغاربة خاصة أبناء الريف للتساؤل عن صمت بلافريج الذي كان لا يتوانى في إبداء رأيه خلال أوقات الحملة الانتخابية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى