RABATTODAYالرئيسيةسياسة

بعد هذه التطورات.. قرارات عسيرة تنتظر الجزائر والبوليساريو

files
الرباط اليوم
تضمن مشروع تقرير مجلس الامن، القاضي بتمديد مهمة المينورسو لسنة أخرى، الذي يناقش الآن بالمجلس في انتظار عرضه على التصويت يوم غد الاربعاء 25 ابريل، العديد من التوصيات التي لا تصب في صالح البوليساريو وسيدتها الجزائر..

مشروع القرار، كما أورده موقع “TSA” الجزائري استنادا إلى ” Inner City Press”، يوصي بتمديد ولاية المينورسو لسنة أخرى تنتهي يوم 30 ابريل 2019، كما عبر من خلاله مجلس الامن عن قلقله بخصوص تحركات مرتزقة البوليساريو بالمنطقة العازلة، ويطالب بالانسحاب الفوري لميليشيات الانفصاليين من المنطقة ومن الكركرات.

وجاء في ذات المشروع أيضا، قلق مجلس الامن من إعلان البوليساريو نقل مقراته الإدارية إلى منطقة بير لحلو، ومطالبة المرتزقة بالعدول عن كل خطوة تهدف إلى زعزعة الامن بالمنطقة..

كما طالب مجلس الامن، من خلال هذا المشروع، دول الجوار بتحمل مسؤوليتها من خلال الالتزام الجدي والمساهمة في المشاورات والقيام بدورها الرئيسي والهام المتمثل في مساندة المسلسل السياسي الذي تشرف عليه الامم المتحدة، وذلك في إشارة إلى الجزائر، التي تتحمل مسؤولية كبيرة في افتعال هذا النزاع واستدامته من خلال الدعم والمساندة وإيواء البوليساريو فوق أراضيها..

وأعرب المجلس عن تشجيعه لأطراف النزاع ودول الجوار في مجال التعاون مع مكتب المفوضية العليا للجائنين قصد تحديد وتنفيذ التدابير اللازمة لبناء اجواء من الثقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى