الرئيسيةالرباط اليومجهات

بنقدور ينضم الى البام وعن قريب سيصبح امينا للجهة الشرقية

 58f9bea267968

الرباط اليوم

 محمد بنقدور رئيس جامعة محمد الأول بوجدة انتخب أمينا جهويا لحزب الأصالة والمعاصرة بجهة الشرق اليوم الأحد.

هذا وجاء انتخاب بنقدور لهذا المنصب خلال أشغال المؤتمر الجهوي بالحزب والذي احتضنته اليوم مدينة وجدة بحضور عدد من القيادات داخل الحزب على رأسهم الأمين العام للحزب إلياس العماري، حيث افتتح المؤتمر بندوة صحفية عقدها هذا الأخير إلى جانب كل من رئيس جهة الشرق عبد النبي بعيوي ورئيس غرفة الصناعة التقليدية بالجهة إدريس بوجوالة، وتم خلال الندوة التفاعل مع أسئلة الصحفيين الممثلين لمنابر وطنية ومحلية.

وخلال الندوة الصحفية عبر العماري عن فرحه بتواجده بالجهة، مبرزا أنه يسعى كأمين عام للحزب بأن يجلب استثمارات مهمة للجهة التي أضحت تعاني الأمرين في ظل الركود الاقتصادي الخطير الذي بات يلم بها، مشيرا إلى أنه على استعداد لدعم الجهة لتخطي الأزمة الاقتصادية الحادة والخانقة. 

وبخصوص حراك الريف أبرز العماري بأن مطالب شباب وجدة والنواحي هي مطالب الشباب بإقليم الحسيمة وبكل جهات المملكة، وأن على جميع الأحزاب العمل والتحرك بوجه مستعجل للخروج بما يسمى “حراك الريف”.

وعلى إثر هذا أوضح العماري أن الوضع بات جد خطير يجب تخطيه، مضيفا، أنه ولأول مرة بالمغرب اتفق جميع الأحزاب السياسية، حكومة، ونقابات ومعارضة ومثقفون على أن الوضع بالمغرب بات لا يبشر خيرا، وأنه يجب على كل المنتخبين وضع اليد في اليد للتصدي للوضعية الاقتصادية والاجتماعية المزرية والخطيرة بتراب المملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى