مجتمع

بعد الجدل.. هكذا تم تفويت صفقة إنجاز المستشفى الميداني بالدار البيضاء

الرباط اليوم: متابعة

عممت كل من شركة التنمية المحلية- الدار البيضاء للإسكان والتجهيز و شركة الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات, بلاغا توضيحيا حول مسطرة تفويت صفقة تشييد المستشفى الميداني المؤقت المخصص لاستقبال مرضى “كوفيد 19″، في خطوة للتوضيح وإزالة أي لبس.

ويأتي ذلك من كون هاتين الشركتين تم انتدابهما من طرف جهة الدار البيضاء سطات، ومجلس مدينة الدار البيضاء ومجلس عمالة الدار البيضاءلإنجاز هذا المشروع في أقرب الآجال.

وقال البلاغ إنه بالنظر الظرفية الاستثنائية ومراعاة للظروف الاستعجالية, وبالردوع إلى القانون المتعلق بالصفقات العمومية, كما جسدها المنشور الوزيري المتعلق بإجراءات مواكبة لفائدة المؤسسات والمقاولات العمومية من أج ضمامن المرونة في التدبير خلال فترة الطوارئ الصحية,تم اتخاذ مجموعة من التدابير بشكل مؤقت واستثنائي خلال هذه الفترة.

وفي إطار هذه الظرفية الاستثنائية يوضح البلاغ, يمكن للآمرين بالصرف بالمؤسسات والمقاولات العمومية اختيار، تحت مسؤوليتهم، مسطرة الالتزام بالنفقات التي يرونها مناسبة -طلبات العروض أو صفقات تفاوضية أو سندات الطلب دون تحديد سقف له.

وأضاف البلاغ بأنه تم اللجوء الى عملية انتقاء محدودة تم تنظيمها بين مجموعة من الشركات المعروفة بكفاءتها وتجربتها التي، وبعد فرز المقترحات وأجوبة الشركات التي تجاوز عددها 20 شركة، أسفرت هذه العملية عن فرز 15 شركة التزمت بإنجاز المشروع في ظرف أسبوعين كما التزمت بتعبئة كل الموارد البشرية واللوجستية باعتماد العمل ليلا ونهارا دون انقطاع لاحترام الآجال الزمنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى