RABATTODAYالرئيسيةرياضة

بعد “اعتذار” البرتغال هل يُنظم المغرب مونديال 2026 ؟

Le-Maroc-dement-les-accusations-de-corruption-pour-le-Mondial-98
الرباط اليوم: متابعة
في الوقت الذي اعتذرت فيه البرتغال عن تنظيم مشترك لكأس العالم 2026 رفقة المغرب وإسبانيا بسبب ظروفها الاقتصدية الصعبة، رجّحت تقارير إعلامية أن يحوّل المغرب الوجهة صوب جارته الشرقية الجزائر.

يأتي هذا في الوقت الذي كشفت فيه تقارير إسبانية سعي المغرب لاحتضان العرس الكروي العالمي بشكل مشترك رفقة إسبانيا، بالإضافة إلى طرف ثالث، لم يتم الحسم في هويّته بعد.

وكان رئيس “الكاف” السابق عيسى حياتو قد أبدى رفضه لاقتراح المغرب، حيث اقترح تنظيم مونديال 2026 بين دول إفريقيا فقط، مُرشّحا مـصـر والجزائر ونيجيريا وجنوب أفريقيا.

اللاعب الجزائري السابق رابح ماجر، لم يخف بدوره رغبته في تنظيم مشترك بين المغرب والجزائر للمونديال، حيث اعتبر في تصريحات تلفزيونية أن فرضية احتضان المغرب لكأس العالم رفقة مصر تظل مستبعدة لبعد المسافة بين الدولتين، مُوضحّا أن الاختيار المناسب والوحيد يبقى هو المغرب والجزائر.

بيد أن أحمد غايبي الذي اشتغل على ملفات كأس العالم في سنوات سابقة، يبدو أنه لا يشاطر فكرة تنظيم مشترك بين المغرب والجزائر للمونديال، حيث قال في تصريحات صحفية إن “كوت ديفوار هي الخيار المناسب في هذه المرحلة، لعدة اعتبارات، إذ ستحتضن كأس إفريقيا 2021، ما يعني أنها ستكون جاهزة، كما أن البلد يتطور، وظروفه السياسية مريحة نوعا ما، دون أن ننسى أن اختيار بلد إفريقي إلى جانب المغرب، سيتماشى مع التوجهات الملكية بالانفتاح على إفريقيا”.

ويسابق المغرب الزمن لتحضير ملف متكامل ينافس به الملف المشترك بين الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.

جدير بالذكر أن المغرب سبق له أن ترشح بشكل انفرادي لتنظيم كأس العالم في سنوات 1994 و1998 و2006 و2010، إلا أنه لم يحظ بشرف التنظيم.

فهل يُذوّب تنظيم مشترك لـ”العرس المونديالي” الخلافات القائمة بين المغرب والجزائر؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى