RABATTODAYالرئيسيةسياسة

انقلاب داخل الپيجيدي .. ماء العينين تدعو لحشد ثلث أعضاء البرلمان

آمنة-ماء-العينين
الرباط اليوم
بعد ارتفعت حدة الغضب في صفوف قيادات العدالة والتنمية، وبدأ عدد من القيادات يخرجون عن صمتهم في الاعلام وعلى صفحات التواصل الاجتماعي، منتقدة تدبير العثماني لإخراج حكومته، كشفت أمينة ماء العينين، بصفتها عضو المجلس الوطني، عن توجيهها طلبا لرئيس المجلس الوطني سعد الدين العثماني، وإلى مكتب المجلس، لعقد دورة استثنائية للمجلس.

ودعت ماء العينين جميع أعضاء المجلس الوطني، المتفقين مع فكرة عقد دورة استثنائية للمجلس، توجيه طلباتهم لاستكمال نصاب الثلث الذي تنص عليه المادة 28 من النظام الأساسي للحزب.

وقالت ماء العينين “إنه استنادا إلى المادة 28 من النظام الأساسي للحزب التي تنص على انعقاد دورة استثنائية للمجلس الوطني للحزب، وجهت طلبا للانعقاد لرئيس المجلس وأعضاء مكتبه”.

ولمحت في تدوينة بحسابها عزى “فيسبوك” إلى أن الهدف من الدعوة لاجتماع المجلس الوطني في دورة استثنائية هو احتواء النقاش، والغضب الذي تم تصريفه من قبل أعضاء وقيادات البيحيدي، على شبكات التواصل الاجتماعي والإعلام، بسبب التنازلات الكثيرة التي قدمها العثماني وحزب العدالة والتنمية منذ إزاحة بنكيران من قيادة الحكومة المقبلة.

وأشارت البرلمانية عن البيحيدي “نحن في حاجة إلى فضاء مؤسساتي يحتضن النقاش الهام الجاري اليوم بين الاعضاء والمتعاطفين والمهتمين”، في إشارة إلى ضرورة انعقاد دورة المجلس الوطني الاستثنائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى