RABATTODAYالرئيسيةسياسة

هل قتل حزب “العدالة والتمنية” بنكيران سياسيا ؟

abdelilah_benkirane
الرباط اليوم: محمد السبتي
حسمت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، في أفق انعقاد المؤتمر الوطني دجنبر القادم، في مسألة التمديد لولاية ثالثة لعبد الإله ابن كيران الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، حيث رفضت إحالة المادتين 16 و37 من النظام الأساسي معدلتين على المجلس الوطني، موجهة بذلك صفعة قوية لابن كيران الذي كان يحلم بولاية ثالثة.

وكشف سليمان العمراني نائب الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، أن الأمانة العامة وتتويجا للنقاش الذي تم في اجتماعها قد صوتت ضد إحالة المادتين 16 و37 من النظام الأساسي معدلتين على المجلس الوطني، في اجتماعها المنعقد يوم السبت 11 نونبر 2017.

وأوضح العمراني، بأنه اعتبارا لحقيقة مداولات الاجتماع بهذا الخصوص، حيث إن النقاش بشأن المادتين المذكورتين انصب على الجوانب القانونية والمسطرية للموضوع لا مضمونه، حيث أحيط المجتمعون علما بالتعديلات التي اعتمدتها اللجنة القانونية المنبثقة عن اللجنة التحضيرية للمؤتمر على تلك المادتين، مضيفا ” أنهم استحضروا التعديلات التي وقعت عليهما من قبل لجنة الأنظمة والمساطر المنبثقة عن المجلس الوطني للحزب”.

وبذلك، أكد العمراني، أن الأمانة العامة وتتويجا للنقاش الذي تم في اجتماعها قد صوتت ضد إحالة المادتين 16 و37 من النظام الأساسي معدلتين على المجلس الوطني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى